dimanche 22 janvier 2012

كل ما يخص محاكمة المخلوع مبارك اليوم 23-1-2012

وصول الرئيس السابق إلى أكاديمية الشرطة لاستكمال المحاكمة
39
وصول الرئيس السابق إلى أكاديمية الشرطة لاستكمال المحاكمة.
وصل اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه وعلاء وجمال مبارك إلى أكاديمية الشرطة ، لحضور جلسة محاكمتهم فى قضايا قتل المتظاهرين وإهدار المال العام.
وكثف رجال الشرطة من تواجدهم أمام أكاديمية الشرطة، بالتنسيق مع القوات المسلحة، لتأمين مقر المحكمة والفصل بين أهالى الشهداء ومؤيدى الرئيس السابق الذين تجمعوا منذ الصباح الباكر.
========= الاهرام
للمرة الأولى.. مبارك في القفص غائبا عن البرلمان في جلسته الافتتاحية
وصل الرئيس السابق، حسنى مبارك، ونجلاه علاء وجمال، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه، إلى مقر أكاديمية الشرطة، حيث تتم محاكمتهم جنائيًا بتهم، قتل المتظاهرين واستغلال النفوذ وإهدار المال العام، حيث تستمع اليوم محكمة الجنايات إلى دفاع العادلى فى تقضبة قتل المتظاهرين.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تجمع فيه عشرات من مؤيدى مبارك أمام مقر الأكاديمية، منذ صباح اليوم، فيما تلاحظ تواجد أمنى مكثف، للحيلولة دون وقوع أية اشتباكات بين أسر الشهداء والمصابين، وبين من يطلقون على أنفسهم "أبناء مبارك".
جدير بالذكر، أن المستشار أحمد رفعت، رئيس محكمة الجنايات، سيواصل اليوم محاكمة مبارك ونجليه، والعادلى ومساعديه، فى نفس توقيت بدء أولى جلسات مجلس الشعب، التى من المقرر أن تبدأ فى الساعة 11.
وتعد هذه هى المرة الأولى منذ أكثر من 30 عامًا، أن تبدأ أولى جلسات مجلس الشعب دون حضور مبارك، الذى سيكون داخل قفص الاتهام وقت انعقاد أولى الجلسات
========= الاهرام

غياب أنصار مبارك وأسر الشهداء عن المحاكمة

احتشد المئات من قوات الأمن المركزي أمام مقر محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك بالتجمع الخامس بأكاديمية الشرطة وسط غياب تام لأنصار مبارك عن مقر المحاكمة وحضور شخصين فقط من أسر الشهداء.
وكان الرئيس المخلوع قد وصل إلى أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة صباح اليوم الاثنين في تمام التاسعة والنصف، حيث مقر محاكمته ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى و6 من مساعديه والذين وصلوا في تمام الثامنة والنصف من صباح اليوم، والتي تتم محاكمتهم بها بتهم قتل المتظاهرين وتصدير الغاز إلى إسرائيل واستغلال النفوذ.
========= الوفد
محامى العادلى لمبارك: "شرف لك أن تكون رئيسًا سابقًا".. وعلاء يستأذن لدخول الحمام
واصل عصام البطاوى، دفاع حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة وتغزل فى الرئيس السابق حسنى مبارك، وقال مخاطبًا إياه: شرف لك أن تكون رئيسًا سابقًا.. فقد جنبتنا المغامرات العسكرية مع إسرائيل، بسبب مناوراتها مع بيروت وغزة لأنك علمت أن الدخول فى الحرب سوف يدمر خير شبابنا، وأثناء الجلسة أرسل المتهم علاء مبارك عبر حرس القفص بورقة إلى رئيس المحكمة يطلب فيها الاستئذان لدخول الحمام وسمحت له المحكمة بذلك.
وتابع البطاوى مرافعته: "ظل العادلى 13 سنة وزيرًا للداخلية يعمل بما يرضى الله ورسوله وهو فى النهاية بشر له سيئاته وحسناته وضرب مثالاً بأوامر الاعتقال التى كانت تصدر، وقال عنها إنها تم تنفيذها للحفاظ على الأمن ومن خلال ضباط آخرين تحت راسة المتهم".
وتسأل البطاوى كيف تقتل الشرطة متظاهرين يرددون سلمية سلمية؟ مضيفًا أن هولاء الثوار هم أبناؤنا وأمهاتنا وإخواتنا خرجوا بالتعبير بشكل سلمى عن مطالب مشروعه. ودفع البطاوى ببراءة مساعدى حبيب العادلى المتهمين فى نفس القضية، وقال إن الرئيس السابق أصدر تعليمات بتأمين المتظاهرين وضبط النفس وعدم الخروج عليهم بسلاح نارى، واستدل البطاوى على عدم استخدم الشرطة السلاح النارى فى المظاهرات باستعراضه التعليمات المكتوبة داخل دفاتر الأمن المركزى، وقال إن النيابة لم تلتزم الحيده فى تفريغ هذه الدفاتر التى أكدت على خروج اسلحة خرطوشية وعدد محدود من الآسلحة الآلية والطلقات التى تمت إعادتها بحالتها إلى مخازن سلاح الأمن المركزى، وذكر مثالاً، بأن دفاتر الأمن المركزى بقطاع ناصر، أثبتت خروج 3 مجندين بسلاح آلى وطلقات تم إعادتها يوم 26 يناير الماضى، وذكر فى يوم 27 خروج مجند واحد بسلاح آلى، و100 طلقة، وفى أيام 28 و29 و30، خروج مجندين بسلاح خرطوش فقط.
========= الاهرام
تأجيل محاكمة مبارك والعادلي للغد لاستكمال مرافعة الدفاع.. وإحضار الإسطوانات
قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة "مبارك" إلي جلسة غدٍ، لاستكمال مرافعة دفاع المتهم الخامس حبيب العادلي، ونبهت المحكمة علي الدفاع إحضار الوسائل الفنية لعرض الإسطوانات التي ذكرها اليوم، وقال إنها تحمل مفاجآت، ودليل براءة موكله.
كان محامي العادلي، طلب من المحكمة السماح له بعرض أسطوانات مدمجة، قال إنها تحمل مقاطع فيديو مسجلة لقوات الأمن المركزي وقت التظاهرات، وتؤكد عدم إطلاق الأعيرة النارية علي المتظاهرين.

========= الاهرام

محامي العادلي: 90 عنصرًا أجنبيًا دخلوا بمساعدة بدو إلى التحرير وقتلوا المتظاهرين

استند دفاع حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، في مرافعته اليوم إلي أقوال اللواء عمر سليمان، مدير جهاز المخابرات السابق، والذي أكد دخول نحو 90 عنصرًا أجنبيًا إلي البلاد والاندساس وسط المتظاهرين في 25 يناير ويوم جمعة الغضب، عن طريق البدو.

وأضاف الدفاع أن تلك العناصر تسببت في إحداث شغب، وقامت بسرقة محلات بيع الملابس العسكرية، وأن هذه العناصر استهدفت إسقاط هيبة الدولة، واستشهد بحريق المجمع العلمي، وقال إن جهاز الشرطة لم يتمكن من القبض علي هذه العناصر، لعدم تمكنه من دخول ميدان التحرير وقت التظاهرات.

وأشار عصام البطاوي، محامي العادلي، إلي أنه لديه كشف بعدد شهداء الشرطة والتلفيات التي حدثت في الأقسام، وتساءل كيف تكون هذه المظاهرة سلمية في ظل إطلاق النار علي وزارة الداخلية، واندساس مسلحين وسط المتظاهرين؟.

وأكد البطاوي، أن عمر عفيفي، الضابط السابق الذي تم فصله ويعيش في أمريكا، يقوم بالتحريض علي الشغب، ويعطي المتظاهرين تعليمات بارتداء ملابس ثقيلة لمقاومة الخرطوش.

وتطرق بطاوي إلي شهادة الضباط، وقال إن الجيش أطلق أعيرة نارية يوم 28 يناير، بعد محاولة مجهولين الاستيلاء علي معدات القوات المسلحة، وأقسم علي أنه لا يوجد دليل واحد أن ضابط شرطة أطلق رصاصة في صدر متظاهر، واستدل إلي أن عام 2010 شهد 990 مظاهرة لم يصب فيها سوي شخص واحد، بينما أصيب عدد كبير من رجال الشرطة، وقال إن المتهم أحمد رمزي رئيس قطاع قوات الأمن المركزي السابق، لم يعط أوامر بإطلاق النار والخرطوش علي المتظاهرين، وأن ما حدث حالات فردية يسأل عنها مرتكبوها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire