samedi 14 janvier 2012

ممدوح حمزة: انسحاب البرادعي سيشعل مظاهرات 25 يناير القادمة

53

قال الأمين العام للمجلس الوطنى المصري الدكتور ممدوح حمزة انه يهنئ الدكتور البرادعي على البيان الذي اصدره اليوم السبت ولكنه يختلف معه حول اسباب انسحابه قائلا "اهلا بالبرادعي في صفوف المعارضة " مؤكدا على ان البرادعي رجل ذكي ولا يعمل بطريقة عشوائية .
واشار حمزة خلال حوار خاص له ببرنامج "الحياة اليوم" مساء السبت الى انه يتوقع رد فعل قوي من الشباب واشتعال مظاهرات 25 يناير القادمة نتيجة انسحاب البرادعي من انتخابات الرئاسة كما اشار الى ان موقف البرادعي سيدفع أخرين للانسحاب من انتخابات الرئاسة .
وصرح حمزة انه تم تشكيل جمعية تحضيرية للإعداد لفاعلية مرور عام على بدء الثورة كما انه سيتم اعداد وثيقة تسمى بوثيقة "التحرير"لاطلاقها يوم 25 يناير القادم مؤكدا على انعقاد البرلمان يوم 23 يناير ليس معناه اختفاء الاحتجاجات والمظاهرات .
من جانب اخر قال رئيس تحرير جريدة "صوت الامة" وعضو مؤسس في الجمعية الوطنية للتغير عبد الحليم قنديل انه يعتقد ان يوم 25 ينايرالقادم سيمر بدون حوادث عنف كما يبشر البعض وان الناس سوف تحافظ على قداسة هذا اليوم مؤكدا على انه مع ان الثورة تحتاج الى ان تتجدد لانها لم تحقق اهدافها الحقيقية بعد.
واكد قنديل خلال برنامج "الحياة اليوم"مساء السبت على ان الجيش المصري لديه رصيد معنوي هائل لدى الشعب رغم ما حدث من تجاوزات من قوات الجيش والدم الذي أريق على ايدهم الا انه مازل هناك رصيد لهم لدى الشعب ولذلك اذا تقدم أي مرشح للرئاسة من داخل المؤسسة العسكرية "سيكتسح"اى مرشح أخر -حتى عمرو موسى- على حد قوله .
وعن انسحاب الدكتور البرادعي من انتخابات الرئاسة قال قنديل ان سبب انسحاب البرادعي هو ضعف فرصته للفوز مضيفا انه يعتقد ان البرادعي اختار هذا التوقيت ليظل مرتبط بالثورة .
وقال قنديل ان السؤال الجوهري الان لانسحاب البرادعي هو ..هل سينضم البرادعي لفريق المعارضة ؟وهل سيعود لميدان التحرير أم لأ ؟.

الفجر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire