mercredi 11 janvier 2012

اللواءعتمان ‏:‏ ‏25‏ يناير من أعظم الأيام الوطنية في تاريخ مصر مثل حرب أكتوبر

8

أكد اللواء إسماعيل عتمان عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة أن ثورة‏25‏ يناير بدأت بفكر شبابها وتلاحم معها جميع طوائف الشعب ووقفت القوات المسلحة فاعلا وشريكا رئيسيا وحاميا للثورة‏.‏ وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمقر إدارة الشئون المعنوية أن القوات المسلحة لا يمكن أن تنفصل عن الشعب لأن هذا حقه علي قواته المسلحة.
وأشار إلي أن الجيش المصري يؤمن بأن القوات المسلحةهي ملك الشعب, ومن الشعب ولا تعمل إلا لحماية ودعم هذا الشعب العظيم, لذلك كان وقوفها مع الشرعية وليس مع نظام.
وأوضح عتمان أن ما أثلج صدور أبناء القوات المسلحة هو النداء العظيم الذي ظل يترد الجيش والشعب ايد واحدة كانت تلك العبارة تهز الوجدان وتبث الحماسة في صدورنا وتبعث علي الثقة التي جعلتنا أقوي وأقوي ونؤمن بأن هذا الشعب يستحق التضحية من أجله دون خجل أو تردد.
وقال عتمان إن المرحلة الماضية شهدت مجموعة من الأحداث التي تنوعت فاعلياتها وإن القوات المسلحة تؤكد أن ما حدث في مسرح البالون وماسبيرو وشارع محمد محمود ومجلس الوزراء قيد التحقيقات, وأن القضاء والنيابة العامة قادران علي ابراز كل الحقائق لكن دون استعجال للتحقيقات التي تسير في إطارها الطبيعي, وأن كل من تسبب في أي حدث أو خطأ سوف يحاسب مهما كان انتماؤه أو منصبه أو تبعيته
وطالب عتمان بالثقة في القضاء المصري العادل الذي يقوم بمجهودات كبيرة وأنه لا تدخل في شأن القضاء المصري العظيم.
وأكد عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة أن الجيش يتفاعل مع الثورة وشبابها وأن أول بيان كان بداية صادقة ومؤكدة أن القوات المسلحة هي السند والداعم الرئيسي للثورة, وطالب الشباب بإزالة أسباب الاحتقان إن وجدت بين الجيش والشباب وأن يكون هناك توافق لتحقيق أهداف الثورة المصرية.
وأعلن عتمان أن ثلث المجندين خلال العام الماضي كان من شباب الثورة وكان منهم موجودون ضمن القوات في شارع محمد محمود, وتساءل فمن يضرب من؟.
ونفي أن يكون هناك أمر أو منهج لدي القوات المسلحة في خدش اصبع مواطن مصري حتي لو كان من أطفال الشوارع أو البلطجية فذلك ليس من عقيدة الجيش المصري الذي هو موجود لحماية الوطن وشعبه ولن يوجه الجيش سلاحه مهما تكن الأسباب إلي صدور شعبه, فلسنا مرتزقة أو مستأجرين أو أفرادا مستوردين من الخارج, فالقوات المسلحة نسيج واحد من شعبها, فلا يوجد بيت يخلو من ضابط أو صف أو مجند فمن يعتدي علي من؟
وقال إن الاختلاف وارد حتي بين أفراد الأسرة الواحدة, لكن لابد أن تنتهي هذه الاختلافات من خلال توافق الجميع من أجل استعادة مصر لدورها واستقرارها.
وطالب عتمان شباب الثورة بالصبر والمثابرة, لأن أهداف الثورة لن تتحقق في يوم واحد, وأن يمارس السياسة ويحترم قواعد الديمقراطية.
وقال عتمان إنه تم تحديد25 يناير كعيد قومي للبلاد مثل ذكري أكتوبر وثورة23 يوليو فضلا عن أنه سيتم منح نوط الواجب العسكري لجميع قيادات المسلحة, الذين شهدوا ثورة25 يناير.
وأضاف أن القوات المسلحة سوف تنظم احتفالية كبري تتناسب مع حجم الحدث باعتباره أكبر وأعظم حدث نريد إعطاءه حقه بما يليق به.
وقال عتمان إن الاستقرار هو الهدف الأول, وبالتالي نريد اعطاء درس للعالم كله بأن الشعب المصري لا ينساق وراء أي أعمال تضر بمصر, وأن الثورة مازالت أعظم ثورة في العالم بسلميتها في أول احتفال بالذكري الأولي لها.
واستعرض اللواء عتمان خلال المؤتمر مظاهر احتفال القوات المسلحة في هذا العيد والتي تمتد إلي جميع ربوع مصر حيث سيتم تنفيذ عرض بحري بالميناء الشرقي خلال المدة من25 إلي28 يناير, ورحلات بحرية للجمهور مع توزيع هدايا تذكارية تحمل شعار القوات البحرية, وتقديم عروض لفرق الموسيقات العسكرية للقوات البحرية بميادين الإسكندرية.
بالإضافة إلي تنفيذ طلعات بالطائرات( فريق الألعاب الجوية) بميدان التحرير وجميع المحافظات يوميا, وكتابة عبارات بالتشكيلات الجوية والدخان لتمجيد ثورة25 يناير وتحية شهداء ومصابي الثورة, وطلعات بالهيل أعلي الميادين الرئيسية بالمحافظات واسقاط كروت هدايا علي المواطنين بالميادين, واطلاق سهام نارية وتقديم عروض لفرق الموسيقات العسكرية بالميادين المختلفة لمحافظات مصر في الفترة من25 إلي28 يناير.
وستقام مباراة لكرة القدم بين منتخب مصر وأحد الفرق الأجنبية( تونس) باستاد القاهرة الدولي يوم10 فبراير يتخللها عروض للموسيقات العسكرية واطلاق السهام الناريةقبل وأثناء وبعد المباراة, ويعقبها حفل فني توزع به هدايا عينية علي الجمهور, كما سيتم التنسيق مع وزارة الثقافة لاقامة احتفالات فنية( غنائية واستعراضية) بميدان التحرير وكذا بقصور الثقافة بالمحافظات المختلفة يوم الأربعاء25 يناير الساعة الرابعة عصرا, واقامة حفل فني بمسرح الجلاء تحت إشراف القوات المسلحة ونفقتها مساء يوم الأحد29 يناير وبثها علي الهواء مباشرة, وعقد ندوة ثقافية بمسرح الجلاء للقوات المسلحة يجريها كبار الشعراء والشباب عن ثورة25 يناير, وبحضور محموعة كبيرة من الشباب والمدنيين يوم الثلاثاء24 يناير وتنظيم ندوة علمية عن دور القوات المسلحة في حماية وتأمين ثورة25 يناير بحضور نخبة من المثقفين وأساتذة الجامعات المصرية يوم السبت28 يناير, بهدف تسجيل وتأريخ دور القوات المسلحة في حماية الثورة وفتح المزارات والمتاحف العسكرية للجمهور بالمجان في الفترة من24 إلي28 يناير( وهي: المتحف الحربي بالقلعة ومتحف العلمين العسكري ومتحف بورسعيد الحربي وبانوراما حرب أكتوبر).
وتخصيص جناح بالمتحف الحربي بالقلعة عن ثورة25 يناير, بالإضافة إلي افتتاح الجناح العسكري بمعرض الكتاب يوم22 يناير وتنفيذ ملتقي ثقافي في جميع الفنون( رسم ونحت وعروض فنية وموسيقي) بالحديقة الأندلسية خلال المدة من26 إلي28 يناير وتشكيل لجنة من كبار الفنانين المتخصصين وأساتذة الجامعات لتنظيم تلك المسابقات ومكافأة المتميزين, كما سيتم تنفيذ أنشطة تدريبية للعديد من الوحدات من خلال تنفيذ مشروعات رماية بالذخيرة الحية في نطاق الجيشين الثاني والثالث والمنطقة الغربية العسكرية في الفترة من21 إلي24 يناير.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire