samedi 14 janvier 2012

"الإخوان" يصفون "الجنزورى" بـ "المخلص".. ويرفضون دعوات تسليم السلطة فى 25 يناير

419

اعترف الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة، إنه يجرى حاليا مشاورات بين حزبه ومختلف التيارات والإئتلافات والقوى الحزبية لإقامة تحالفات لتشكيل اللجان البرلمانية، وقال فى مؤتمر صحفى عقب مقابلة الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء جمعته والدكتور سعد الكتاتنى أمين عام الحزب، أن الحزب سيحسم مسألة ترشيح الكتاتنى لرئاسة مجلس الشعب منتصف هذا الأسبوع.
وأضاف مرسى إنه عرض على الجنزورى، رؤية الحزب للأجندة التشريعية التى أعدها، وتتضمن العديد من القوانين المساندة لمحدودى الدخل والفقراء ولشباب ثورة 25 يناير. وقال إن اللقاء مع الجنزورى لم يدخل فى تفاصيل تشريعية بعينها، وإنما كان مناقشة على الأطر العامة.
من جانبه، نفى الكتاتنى أن يكون اللقاء قد تطرق إلى استمرار حكومة الإنقاذ الوطنى، أو تشكيل حكومة جديدة، موضحا أن هذا الأمر سابق لأوانه الآن، وأن الزيارة للدكتور الجنزورى اليوم كان بإعتباره رئيس الحكومة الحالية والتى سيبدأ مجلس الشعب جلسته الافتتاحية فى عهدها.
ووصف الكتاتنى الجنزورى، بـ "الإنسان المخلص" وباللقاء بأنه كان "وديا" و "أخويا"، وأعلن الكتاتنى أن الإخوان لا يوافقون على تسليم السلطة فى 25 يناير، وأنهم مع استمرار المرحلة الانتقالية برئاسة "العسكرى" وفقا للجدول الزمنى المحدد والذى ينتهى فى 30 يونيو المقبل، كما أكد إنهم مع الاحتفال بثورة 25 يناير، التى تستعيد روح الثورة بما يضمن الحفاظ على الحقوق وسرعة المحاكمة العاجلة والعادلة لقاتلى الثوار.

الاهرام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire