samedi 14 janvier 2012

بالصور : انقلاب السفينه الإيطالية كوستا كونكورديا وجهود لإنقاذ 300 راكب

99

انقلبت السفينة الإيطاليه كوستا كونكورديا علي جانبها بعد جنوحها في مياة البحر المتوسط فيما تبذل قوات البحرية والإنقاذ جهودا حثيثة لأخراج اكثر من 300 راكب مازالو علي متنها وتم الغعلان رسميا عن مقتل ثمانية اشخاص وإصابة  عشرات اخرين   كانوا على متن السفينة السياحية التى جنحت في وقت متأخر من ليل أمس الجمعة على جزيرة صغيرة قبالة ساحل منطقة توسكانا الإيطالية وعلى متنها أكثر من 4 آلاف شخص بين راكب وطاقم.

وأفادت وكالة "أنسا" الإيطالية للأنباء أن سفينة "كوستا كونكورديا" المخصصة للرحلات السياحية اصطدمت بحاجز رملي فيما كان ركابها يتناولون العشاء، وأخذت تجنح فسقط عدد من الركاب أو قفزوا في المياه ما أسفر عن مقتل 8 على الأقل.

وأوضحت أن الكارثة وقعت على جزيرة "جيليو"، وقال عمدة الجزيرة للوكالة إنه سيتم توفير مأوى لكل من يتم إنقاذهم من السفينة.

يشار إلى أن عدد سكان الجزيرة أقل من نصف عدد من كانوا على متن السفينة المنكوبة.

وأفادت الوكالة أن حوالي 300 شخص ما زالوا على متن السفينة عند ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت بانتظار نقلهم بالمروحيات.

وكانت السفينة تنقل حوالي 3200 راكب بالإضافة إلى طاقم مؤلف من ألف شخص، وكانوا في رحلة سياحية مدتها 7 أيام انطلقت من العاصمة الإيطالية روما.

وتخص السفينة شركة "كوستا كروزس" وقد بنيت في إيطاليا وهى تعمل منذ العام 2006، وغالبية الركاب في هذه الرحلة إيطاليون وبينهم بعض المواطنين الألمان والفرنسيين.

100

102

103

104

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire