mercredi 25 janvier 2012

الآلاف من مختلف محافظات مصر يتوافدون على ميدان التحرير

بدأ المتظاهرون فى التوافد على ميدان التحرير فى أعقاب صلاة فجر اليوم الأربعاء من مختلف محافظات مصر، للمشاركة فى احتفالات الذكرى الأولى لثورة الخامس والعشرين من يناير حاملين الأعلام المصرية واللافتات التى تطالب باستكمال مطالب الثورة بمشاركة مختلف القوى السياسية والائتلافات الشبابية الثورية، فيما استمرت الاستعدادات التى توصف بالمكثفة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم رغم الطقس السيىء وتساقط الأمطار الغزيرة عشية ذكرى الثورة.

وحملت منصة الأخوان المسلمين عنوان «العيد الأول للثورة.. إنجازات ومطالب» وطالبت عبر شعاراتها: الشعب يريد استعادة الأموال المنهوبة.. الشعب يريد تسليم السلطة.. الشعب يريد إلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين.

وانتشرت اللجان الشعبية على مداخل الشوارع الرئيسية المؤدية إلى ميدان التحرير بشكل مكثف لتمتد إلى شارع محمد محمود المؤدىى إلى وزارة الداخلية، وشارع القصر العينى حيث مقر مجلس الوزراء فيما تلاحظ زيادة إستخدام الأسلاك الشائكة فى بعض الشوارع الحيوية التى تقع فيها عدد من المنشأت الهامة، وتقوم اللجان بدرورها بالكشف عن هوية الأشخاص الوافدين إلى ميدان التحرير وتأمين الميدان وتسيير حركة المرور فى الشوارع الجانبيية للميدان الذى تم إغلاقه أمام حركة المرور بشكل كلى منذ مساء أمس.

فى الوقت نفسه، قام عدد من الائتلافات الثورية بإقامة نصب تذكارى وضع عليه صور لبعض شهداء ثورة 25 يناير داخل صينية ميدان التحرير كما وضع علم مصرأعلى النصب .

وعلى مستوى التأمين الطبى، تتمركز ثلاثين سيارة إسعاف وعيادات متنقلة بجوار مسجد عمر مكرم، وذلك ضمن الاستعدادات الطبية لوزارة الصحة لاحتواء أية إصابات أو حالات إغماء قد تحدث للمتظاهرين.

على سياق متصل، قام عدد من المتظاهرين بتدشين حملة نظافة فى أرجاء الميدان لإزالة آثارالأمطارالغزيرة والتى آثرت على حركة سيرالمتظاهرين داخل الميدان بسبب برك المياه التى خلفتها الأمطار.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire