jeudi 12 janvier 2012

هام ..حمزة: "عمر عفيفى" أبلغ رئيس "حزب الإخوان" بمخطط حرق المجمع العلمى قبله بيومين

66

كشف ممدوح حمزة، أمين المجلس الوطنى، عن أن عمر عفيفى، ضابط أمن الدولة السابق المتواجد حاليًا فى أمريكا، اتصل بالدكتور محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، الساعة 5 فجرًا قبل أحداث مجلس الوزراء، وأبلغه بمخطط بحرق المجمع العلمى قبل وقوعه بيومين.
وأضاف حمزة قائلاً خلال حواره مع الإعلامى محمود مسلم فى برنامج مصر تقرر على قناة الحياة 2، مساء اليوم: عمر عفيفى تعرف على أحد ضباط أمن الدولة فى فيديوهات حرق المجمع العلمى مع المتهمين وحمل حمزة المجلس العسكرى مسئولية حرق المجمع.
وقال ممدوح حمزة، أمين المجلس الوطنى: "إنه قبل السفر إلى ألمانيا اتصل بمدير المكتب الفنى لوزير العدل، وكان في انتظار أن يأتى له إخطار باستدعائه للتحقيق فى أحداث مجلس الوزراء لكن لم يأت، وبعد سفره جاء الإخطار له على مكتبه "واتصلوا بى ليخبرونى بوصول الإخطار فقلت لهم استلموه".
أضاف حمزة "البعض قال إن سفرى هروب، لكن أنا لا أخاف ولا أهرب "، معتبرًا استدعاءه للتحقيق إنهاك للقضاء ومحاولة لإبعاد النظر عن المجرم الحقيقى فى الأحداث.
وتعجب من استدعائه للتحقيق ومعه نوارة نجم وأيمن نور ومظهر شاهين وطارق الخولى فى الأحداث، وقال: "أنا آخر مرة شفت أيمن نور قبل الثورة فى البرلمان الشعبى".
وأكد أنه يجب الوقوف ضد من يسعى لعمل ثورة مضادة ويحرض المواطنين ضد الاحتفال بذكرى الثورة، مشيرًا إلى أنه لم يكن فى مصر في أثناء أحداث مجلس الوزراء، وأعطى المعتصمين خيامًا، معتبرًا نفسه "شاهد ماشفش حاجة".
ولفت إلى أنه دعم الثورة ويدعمها وسيستمر فى دعمها، مشددًا على أن علاقته بالثورة محارب ولم أحصل على غنائم.
وأوضح أن محاميه يتابع التحقيق معه، مؤكدًا أنه سيلجأ إلى محامٍ دولى لكشف الجناة فى أحداث محمد محمود وماسبيرو ومجلس الوزراء.
واعتبر أن الكشف عن الطرف الثالث فى الأحداث مسئولية الأجهزة الأمنية، داعيًا المصريين المتوجهين إلى الميادين احتفالاً بالثورة أن يجعلوا التطهير أول مطالبهم.
وقال إن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء لم يكن عضوًا بالحزب الوطنى ولم يكن محبوبًا من الرئيس السابق حسنى مبارك.
وأكد أنه ضد استمرار المجلس العسكرى فى الحكم لأن مهامه الحماية وليس الحكم.
وذكر أن كلام الدكتور وحيد عبد المجيد، المنسق العام للتحالف الديمقراطى عن إمكانية تشكيل أى حكومة للدستور "غير صحيح".
وفى نهاية الحلقة، كشف حمزة عن أنه تقدم باعتذار عن منصب الأمين العام للمجلس الوطنى، موضحًا أنه سيكتفى برئاسة إحدى لجانه.

الاهرام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire