vendredi 13 janvier 2012

الشعب المصري يجحد وينكر أفضال مبارك عليه

309

يبدو أن المسئولين في وزارة التربية والتعليم يرافقون الرئيس المخلوع في المركز الطبي العالمي في اقسام اخرى بجواره  او انهم يريدون ان يدخلوا الشعب المصري كله الى قسم الامراض النفسية و العصبية وامراض السكر والضغط  وكل الامراض المزمنة والمستوطنة .

كل هذا بفعل  ما تضمنه  كتاب الصف السادس الابتدائي عن الرئيس المخلوع فقد  تضمن فصلا كاملا  عن الرئيس المخلوع " مبارك " وما قدمه من انجازات في كل المجالات العسكرية والاقتصادية  والسياسية  وهو ما تراه " التربية والتعليم " انه كان عصر رخاء وازدهار .

واضافت " التربية والتعليم "ان الشعب المصري لم يقدر كل انجازات فمبارك في التنمية فقام  "جاحدا وناكرا "بثورة ضد هذا الزعيم كما تراه التربية والتعليم اذ تقول في كتابها :

" إلا ان الشعب المصرى لم يكتفى بكل هذه الانجازات ولم تكن كافية فقامت ثورة 25 يناير من عام 2011 ".

..  هذا الاستثناء الاستفزازي الذي ذكرته التربية والتعليم في نهاية حديثها عن " مبارك " حقا مستفز وغير مفهوم  .. فهل التربية والتعليم تطلب منا ان نستحضر معلما من معلميها ليزيل عنا الغموض في هذه العبارة ويوضح لنا المعنى الذي تقصده ؟

ام اننا  مازلنا طلابا وغير نابهين لاننا لم نستطع فهم عبارة كهذه .. ام ان العبارة موجهة لتلاميذ الصف السادس وتريد " التربية والتعليم " ان تخلد انجازات مبارك وتحفرها في اذهان هؤلاء التلاميذ لتكبر معهم كلما كبروا ويظل اسم " مبارك " يعيش في وجدانهم " ؟

تساؤلات كثيرة وكثيرة ولا اجابات ..

ويبقى السؤال الاهم ما الرخاء الذي حققه مبارك للشعب المصري  ومعظمهم يعيشون تحت خط الفقر .

فاذا كانت التربية والتعليم تريد ان تعلم ابناءنا وتحفر في اذهانهم ما تؤمن به وتدين به وتعتقده من ان المخلوع له انجازات فهي حرة في فكرها ومعتقداتها ولكن لن تحفره في اذهان ابنائنا .. واذا كانت هذه العبارة موجهة للشعب المصري .. فالشعب المصري ثار بعدما عم الفساد  زاد الطغيان من مبارك ونظامه وتم القضاء عليه وعلى نظامه  .. والشعب بتنظر القضاء العادل ليتقص منه ومن نظامه .

الفجر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire