samedi 21 janvier 2012

وزير خارجية إيطاليا يلتزم بالموعد مع المفتي بعدما ألغي شيخ الأزهر مقابلته

238

التقي د. علي جمعة مفتي الجمهورية مع وزيرة خارجية ايطاليا عقب حالة الجدل التي سادت أمس بعدما ألغي شيخ الأزهر مقابلته مع الوزير الايطالي بسبب تأخره عن موعده وأبلغت المشيخة السفارة بالتطورات مما جعل جوليو تيرزي دي سانت آجاتا. وزير الخارجية الايطالي يحرص علي الحضور في الموعد المحدد للقاء مفتي الجمهورية.
تناول لقاء جمعة وتيري الحديث عن ذكري يناير المقبل عيد الثورة المصرية حيث أوضح المفتي للضيف الايطالي أن الشعب المصري بما يمتلكه من زخم حضاري وتاريخي قادر علي اختيار الطريق الصحيح وسط التفاعلات والتطورات السياسية والاجتماعية بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير ويمتلك من الإمكانات والمقدرات الهائلة ما يجعله قادراً علي بناء الدولة الحديثة وسط الأمم والحضارات الإنسانية المختلفة.
قال جمعة: المصريون يدركون المعني الصحيح لمفهوم المواطنة. فالجميع علي قدم المساواة في الحقوق والواجبات فالبناء والإعمار والعمل والتنمية واجب وطني وديني يجب علي الجميع الالتزام بأدائه والقيام به في أفضل صورة علي قدر ما نمتلك من سعة وقدرة وعلم. والبدء بأدائه في أبسط صوره المتمثلة في الحفاظ علي الممتلكات والمرافق العامة. والحرص علي خيرات الوطن وثرواته ومكتسباته.
من جانبه أكد تيرزي مساندة ايطاليا حكومة وشعباً للشعب المصري بعد ثورة يناير التي اكتسبت أهمية خاصة وأصبحت محل اهتمام العالم. وأعرب عن تقديره للذكري الأولي للثورة.

الجمهورية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire