mardi 17 janvier 2012

العب …..د.حسام عيسى: ثروة مبارك فاقت ثروات الحكام منذ محمد على

137

قال الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون بجامعة عين شمس وعضو لجنة استرداد أموال مصر إن إجمالى ثروة عائلة مبارك أكبر بكثير مما امتلكه ملوك ورؤساء مصر منذ عهد "محمد على"، مشيراً إلى أن رجل الأعمال الهارب "حسين سالم" كان يملك 4 مليارات دولار، ورغم ذلك كان يعد "صبى العائلة".

وطالب عيسى، بضرورة عمل وزارة الخارجية بجدية، حتى يتم تجميد الأموال المهربة للخارج، ومن ثم استردادها، مؤكداً أن وزير الخارجية الأسبق - أحمد أبو الغيط - وقف عائقاً كبيراً فى وجه إعادة الأموال المنهوبة.
وأوضح أن العديد من المؤسسات مثل جامعتى القاهرة وعين شمس، تلقتا تمويلاً أمريكياً، دون أن يتحدث أحد.
وعن عدم طلب مؤسسات المجتمع المدنى التمويل من رجال الأعمال المصريين قال عيسى إن رجال الأعمال المصريين لا يمولون منظمات المجتمع المدنى، لأنهم لا علاقة لهم بحقوق الإنسان، فهم يعكفون على استيراد حبوب "الفياجرا"، ونهب مصر، وتمويل "موقعة الجمل".
وأوضح عيسى، خلال لقائه ببرنامج "ناس بوك" على فضائية روتانا مصرية مساء اليوم الإثنين، أن حجم الأموال المنهوبة من مصر تعادل عشرة أمثال ما يعطيه العالم لمصر من تبرعات.
وأكد عيسى أن أعضاء لجنة "استرداد أموال مصر المنهوبة" لا يتلقون أى تمويل من الخارج، وأنهم يسافرون للعديد من دول العالم على حسابهم الخاص، ضارباً المثل بالدكتور محمد محسوب-عميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية.

الوفد

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire