samedi 14 janvier 2012

الغول يواجه الإسلاميين في الملحق الأخير من الانتخابات

97

تشهد اليوم الدائرة الثالثة بقنا معركة شرسة بين عبد الرحيم الغول عضو الحزب الوطني المنحل، وفتحي قنديل ومحمد رفعت وبركات محمد في مواجهة المرشحين الإسلاميين على الشيشيني من حزب الحرية والعدالة، وأحمد ضبيع وعبد الناصر عبد الحليم من حزب النور وسط توقعات بمنافسات ساخنة.

وتضم الدائرة مدن "دشنا ونجع حمادي والوقف وفرشوط وأبو تشت والرئيسية"، ويبلغ عدد المصوتين فيها أكثر من 850 ألف مواطن لهم حق التصويت، وتجرى اليوم الانتخابات بجولتها الأولى على أن تجرى الإعادة الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

يتنافس في هذه الانتخابات ما يزيد على 93 مرشحًا معظمهم ينتمي إلى الحزب الوطني المنحل (فلول)، وبدأت اللجان اليوم في موعدها تمامًا ووسط وجود أمنى رهيب من الجيش والشرطة مع ارتفاع التوقعات بحدوث مشاكل في هذه الدائرة.

وتوافد أهالي القرى التابعة للدائرة منذ الصباح إلى اللجان وبالأخص القرى التي ينتمي إليها المرشحون مع إقبال متوسط في المدن متوقع أن يزيد مع انسحاب برودة الجو خاصة أن السبت تقريبًا إجازة ما عدا بعض الجهات القليلة.

وعبر صفحات "الفيس بوك" وعبر الملصقات الورقية سارت بالمنطقة دعوات كبيرة وكثيرة تناشد المواطنين عدم التصويت للفلول لما يمثله هذا من عار على المنطقة حسبما قالت صفحة "امسك فلول" على "الفيس بوك"، ومن أبرز الملصقات ما تم تعليقه في نجع حمادي هى  (منك لله - لو صوت للفلول) و(دم الشهيد في رقبتك ياللى بتصوت للفلول).

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire