mardi 17 janvier 2012

قراصنة سعوديون يهاجمون موقع الشرطة الاسرائيلية ويشلون قدرته على العمل

145

واصل قراصنة الإنترنت السعوديون اليوم هجماتهم الشرسة على مواقع الإنترنت الإسرائيلية، واستهدفوا موقع الشرطة الإسرائيلية، مما أدى إلى سقوطه، وعدم قدرته على الاستمرار في العمل منذ الصباح الباكر.

ونقل موقع "ذي ماركر" عن خبراء إسرائيليين في برامج الحماية الإلكترونية قولهم، إنه تم اختراق موقع الشرطة، وإن الموقع يسقط بشكل متكرر منذ صباح اليوم.

وقال مدير عام شركة "تشيك بوينت" لأنظمة الحماية الإلكترونية "جيل شويد" إن هجمات القرصنة التي تتعرض لها  المواقع الإلكترونية الإسرائيلية تتصف بالقوة والذكاء، مؤكدًا أن 50% من أجهزة الكومبيوتر التي تستخدم في هذه الهجمات كانت من داخل إسرائيل.

وأضاف شويد أن هذه الهجمات "شبيهة بالهجمات التي تعرضت لها شركة "سوني" العام الماضي، فقد حدثت عدة هجمات كبيرة ضد "سوني"، قامت بها مجموعة أو خلية، وفي موازاة ذلك قامت خلية أخرى تابعة لهم بسرقة معلومات، وقد كان هذا مزيج من عدة أنواع من الهجمات، وأوضح شويد أن هذه الهجمات تتم من خلال برنامج "بوت" الذي يعتمد على  إرسال عدد كبير من صفحات الإنترنت إلى جهاز معيّن ويعطله، مشيرًا إلى أن  شركته طورت برنامج "أنتي– بوت" لإحباط هذه الهجمات.

وأضاف أن:" الـ"أنتي – بوت" التي نمنحها حماية مما هو موجود في الشبكة "الإلكترونية"، وعندما ننظر إلى الهجمات التي حدثت أمس واليوم؛ فإنها لم تكن هجومًا من كومبيوترواحد في السعودية، وإنما كانت آلاف الأجهزة  من جميع أنحاء العالم، وقسم كبير من الأجهزة التي هاجمتنا كانت من إسرائيل، وهذا هو البوت بالضبط".

وتابع شويد أنه "حسب المعلومات المتوفرة لدينا؛ فإن نصف الأجهزة المهاجمة كانت في إسرائيل...ويمكننا القول إن القراصنة استخدموا في هجومهم عشرات الآلاف من أجهزة الكومبيوتر، ونصفهم تقريبًا من إسرائيل".

وقال:"إن أحدًا ما يستخدم هذه الأجهزة من خارج البلاد، ونحن لا نعرف من أين".

وشن قراصنة إنترنت في الأيام الأخيرة سلسلة هجمات إلكترونية، اخترقوا من خلالها مواقع تابعة لبورصة تل أبيب، وشركة "إل-عال"، وعدد من البنوك الإسرائيلية.

وفي أعقاب ذلك؛ طالب البنك المركزي الإسرائيلي المصارف الإسرائيلية بمنع دخول مستخدمي الإنترنت من دول عربية إلى المواقع الإلكترونية للبنوك.

وبدأت الهجمات الإلكترونية ضد المواقع الإسرائيلية في بداية الشهر الحالي؛ عندما أعلن قرصان إنترنت، قال إنه سعودي ويدعى (0xomar)، بنشر تفاصيل عشرات آلاف بطاقات الاعتماد الإسرائيلية، وتفاصيل شخصية عن حامليها.

كذلك أفادت تقارير إسرائيلية أن قراصنة إنترنت مؤيدين للفلسطينيين تمكنوا من اختراق مواقع إلكترونية تابعة لبنوك إسرائيلية.

وفي موازاة ذلك؛ يشن قراصنة إنترنت إسرائيليون هجمات ضد مواقع إنترنت عربية، ونشر قرصان الإنترنت "حنيبعل" أمس تفاصيل 30 ألف عنوان بريد إلكتروني، وكلمات العبور لصفحات على الشبكة الاجتماعية "فيسبوك" لمستخدمين من الدول العربية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire