vendredi 13 janvier 2012

"توتير" يحرج "غوغل بلس" بعد إطلاق خدماته الجديدة "مشوّهة"

317

واشنطن ـ عادل سلامة

"من خلال استخدام البحث المتقدم على غوغل سيرش بلس يمكنك الوصول إلى كل ما تريد"، هذا هو ما نشرته غوغل في قسم الأخبار الخاص بها في إطار شرح الخدمة الجديدة التي تتضمن إمكان الحصول على نتائج بحث متقدمة للغاية من خلال حسابك الشخصي على غوغل بلس. وعلى الرغم من المستوى المرتفع لكفاءة هذه الخدمة، لكنها واجهت نقدًا من جانب المستشار العام لتوتير إليكس ماكغليفراي والذي تولى منصبًا بارزًا في عملاق البحث على الإنترنت غوغل في وقتٍ سابقٍ.
وكان تعليق ماكغليفراي على الخدمة الجديدة التي طُرحت في إطار "غوغل بلاس" قد تضمن "إنه يوم سيء بالنسبة لمستخدمي الإنترنت" وذلك على حسابه على تويتر. وأضاف "لا يمكن تصور ما يحدث في خدمة البحث في غوغل وما تعرض له من تشوهات".
وكان الإعلان عن خدمة إضافة نتائج بحث جوجل بلس إلى حسابك الشخصي على غوغل قد تم، الأربعاء الماضي. وفيما يتعلق بالخدمة الجيدة، صرحت غوغل بأن "المبرر لإصدار هذه الخدمة هو هذا الكم الهائل من صفحات الإنترنت العامة والتي تتزايد بمرور الوقت، وهي الصفحات التي لا يعرف أحد من أنشأها، ومن يديرها، لذا حان الوقت لتوفير معلومات عن المواقع الإلكترونية وأصحابها ومديريها".
وأضافت إدارة غوغل أنها "تسعى لتحويل موقعها العملاق إلى محرك بحثي ذكي يستطيع فهم المستخدم لا إمداده بالمعلومات فقط". كما أشارت إلى ضرورة أن "يتحول الموقع إلى أقوى شبكة علاقات في العالم، إذ بدأ يوفر معلومات عن أشخاص مؤثرين، وهي المسيرة التي بدأناها من خلال التواصل الاجتماعي". وعلى ذلك، جاءت انتقادات لغوغل لتضمين نتائج البحث المشار إليها، والتي تتضمن محتوى شخصيًا واجتماعيًا من خلال الحسابات على موقعها، جوجل بلس، فقط مع عدم تضمين هذا المحتوى لمحتوى متصل بحسابات على فيسبوك وتويتر.

العرب اليوم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire