mercredi 25 janvier 2012

توافد مكثف على ميدان التحرير للاحتفال بذكرى الثورة

بدأ الآلاف فى التوافد على ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية القاهرة فى أعقاب صلاة فجر اليوم الأربعاء للمشاركة فى احتفالات الذكرى الأولى لثورة الخامس والعشرين من يناير.

وحمل المشاركون الأعلام المصرية واللافتات التى تطالب باستكمال مطالب الثورة بمشاركة مختلف القوى السياسية والائتلافات الشبابية الثورية، رغم الطقس السيئ وتساقط الأمطار الغزيرة.

وحملت منصة الإخوان المسلمين عنوان " العيد الأول للثورة .... إنجازات ومطالب "، وطالبت عبر شعاراتها " الشعب يريد استعادة الأموال المنهوبة " " الشعب يريد تسليم السلطة " " الشعب يريد إلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين".

من جهته, أكد ائتلاف شباب الثورة، تمسكه الكامل بالسلمية التى ميزت الثورة المصرية موضحًا أن هدفه من مشاركته اليوم بعد مرور عام كامل على الثورة هو استكمالها وتحقيق مطالبها التى لن تتحقق إلا بوجود رئيس مدنى منتخب فى أبريل المقبل كما نصت التعديلات الدستورية التى استفتى عليها الشعب فى 19 مارس الماضى، مؤكدًا رفضه لأن يتم إعداد الدستور فى ظل الحكم العسكرى مشددًا على تقديره الشديد للجيش وأن الدعوات التى انطلقت للنزول اليوم لا تطالب بسقوط الجيش بل بتنحيته عن الحياة السياسية من خلال ابتعاده عنها وتركها للشعب ليحدد مصيره عن طريق الانتخابات دون أى امتيازات خاصة للمؤسسة العسكرية وأن يعود الجيش لأداء دوره الطبيعى المنوط به تاريخياً وهو الدفاع عن حدود و أراضى مصر.

وطالب الائتلاف فى بيان له جميع المشاركين فى تظاهرات اليوم إلى الابتعاد بالمسيرات والتظاهرات عن مواقع أقسام الشرطة ومديريات الأمن ورفض أى اعتداء على الأرواح أو الممتلكات العامة والخاصة.

إلى ذلك, اقترح الدكتور سعد الكتاتنى رئيس البرلمان تشكيل لجنة يرأسها النائب محمد الصاوى عن حزب الحضارة، وتقوم بصياغة بيان يطبع ويوزع باسم مجلس الشعب فى ميدان التحرير فى الاحتفال الأول فى ذكرى الثورة.

واقترح الكتاتنى خمسة أعضاء من اتجاهات مختلفة يشتركون لصياغة بيان باسم المجلس. وقال الكتاتنى إن هذا الاقتراح عملى وأن نعلنه فى وسائل الإعلام وأن يطبع من بيان المجلس آلاف النسخ ويوزع فى ميدان التحرير غدًا.

واضاف الكتاتنى: إن الدكتور محمد عبد المنعم الصاوى سيكون رئيسًا للجنة إعداد البيان ومعه المهندس سعد الحسينى من حزب الحرية والعدالة ومحمد أبو حامد من المصريين الأحرار والدكتور مجدى صبرى عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وأبو العز الحريرى من الثورة مستمرة ومحمد السعيد عن حزب الكرامة وحلمى مراد من حزب الإصلاح والتنمية وزياد العليمي.

وسوف تقدم جميع توصيات النواب للنائب محمد الصاوى فى مكتب وكيل المجلس لصياغة البيان الذى سيطبع باسم المجلس ويوزع فى ميدان التحرير.

وسوف تذهب اللجنة لميدان التحرير لتوزيع البيان واللقاء مع الثوار وطمأنتهم على حقوق شهداء الثورة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire