mercredi 18 janvier 2012

تفاصيل المباراة : برشلونة يكتفي بهدفين فى مرمي ريال مدريد

171

رغم نجاح كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف لريال مدريد في الدقيقة العاشرة لينتهي الشوط الأول من كلاسيكو قمة إسبانيا بين ريال مدريد وبرشلونة في ربع نهائي كأس الملك بتقدم أصحاب الأرض 1- صفر .. لكن مع بداية الشوط الثاني تعادل بويول لبرشلونة ..قبل أن يضيف الفرنسي أبيدال الهدف الثاني فى الدقيقة 75 .

وقد تسببت قرعة بطولة كأس الملك فى أسبانيا عن مواجهة مبكرة فى دور الثمانية فى هذه البطولة بين العملاقان  نادى ريال مدريد ونادى برشلونة.

هذا الكلاسيكو كان الأول هذا العام بين الفريقين, حيث تواجها قبل هذا اللقاء 8 مرات على مدار 14 شهراً انتهت 5 منها بفوز برشلونة ، وفاز ريال مدريد في مباراة نهائى الكأس و تعادلا في مباراتين ، ويضع عشاق ريال مدريد أيديهم علي قلوبهم .. ليس فقط بسبب هزيمة اليوم لأنها أصبحت " شيء عادي " بالنسبة لهم أمام برشلونة في السنوات الأخيرة .. لكن خوفاً من هزيمة ثقيلة بعد أسبوع عندما يستضيف برشلونة مباراة الإياب علي أرضه ، وبالطبع هزيمة كهذه لو حدثت ربما تؤثر علي معنويات اللاعبين في الدوري والذى يتصدره النادي الملكي بفارق 5 نقط عن برشلونة ..

وبعيداً عن مخاوف " الليلة الكبيرة " يوم الأربعاء القادم في مباراة الإياب .. مباراة الذهاب اليوم لم يظهر فيها ريال مدريد بنصف المستوي الذى يقدمه نجومه في مباريات الدوري .. بينما قدم لاعبو برشلونة جزء بسيطاً من مهاراتهم ونجحوا في السيطرة الكاملة بأقل مجهود ..

الشوط الاول

بدأت المباراة بسيطرة من الفريق  الضيف وظهرت مهارة لاعبيه.
لكن لاعبو فريق ريال مدريد سرعان ما دخلوا في اللقاء ولكن دون خلق خطورة على مرمى الحارس بينتو.
وبحلول الدقيقة 11 نجح البرتغالى كريسيتانو رونالدو في افتتاح اهداف المباراة بتسديدة يسارية لم يجدها بينتو الا في شباك مرماه من هجمة مرتدة سريعة ارسالها لها كريم بنزيمة.
بعد الهدف سيطر الفريق الكتالونى على منطقة منتصف الملعب وتكتل لاعبى المرينجى فى منتصف ملعبهم معتمدين على الهجمات المرتدة.
واخترق اندرياس انييستا من على الجانب الايسر وسدد في مرمى الحارس كاسياس الذي تألق وابعد الكرة لركلة ركنية.
وتوالت الهجمات على مرمى الحارس ايكر كاسياس الذي واصل التوهج وابعد انفراد تام من سانشيز برأسية رائعة ابقت النتيجة كما هي.
وتواصلت التمريرات الرائعة للاعبي البارسا من ميسي لتشافي لانييستا الذي سدد في السماء مضيعاً فرصة قريبة للغاية لاحراز التعادل.
ولم يظهر جونزالو هيجواين وكريم بنزيمة بالشكل المناسب فيما بذل رونالدو جهدا كبيراً على المستوى الدفاعي لينتهي الشوط الاول 1-0.

الشوط الثانى

بدأ الشوط الثاني بهدف تعديل للبرسا سجله المدافع كارلوس بويول برأسية بعد اربع دقائق في الدقيقة  من ضربة ركنية فى الدقيقة 49 من عمر اللقاء..
وفى الدقيقة 65تلقى بنزيمة عرضية حميت النيتوب ليحولها برأسه ولكن قائم بنيتو كان لها بالمرصاد.
قام مورينيو باشراك كل من مسعود اوزيل و كالخيون  بدلا من لاسنا ديارا وهيجواين الذى لما يفعل شئ يذكر طول الفترة التى شارك بها .
وهيمن الفريق الكتالونى على المباراة بصورة كاملة وتلاعب ابناء المدرب جوارديولا وعلى رأسهم انييستا بنجوم الفريق الملكي.
وظهر ابداع ميسي عندما مرر بينية سحرية لايريك ابيدال الذي انفرد وسجل في شباك ايكر كاسياس محرزا الهدف الثاني فى الدقيقة 77 من زمن اللقاء..
وبهذه النتيجة لا يحتاج البرسا للفوز فى المباراة القادمة .. لكن يكفيه التعادل باى نتيجة ايجابية أو سلبيه حتى يصعد لدور قبل النهائى من هذه المسابقة ، بل وحتى لو فعل ريال مدريد المستحيل وقهر برشلونة بهدف وحيد على أرضه .. فهذا أيضا فى صالح البرسا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire