jeudi 5 janvier 2012

بريطانيا ترفض طلباً لزوجة المخلوع للتدخل في محاكمته

 84

فجر مصدر مقرب من عائلة الرئيس المخلوع مفاجأة كبيرة، كشف أن الحكومة البريطانية طلبت من سوزان مبارك علي لسان مسئول كبير عدم الزج باسم بريطانيا في مشاكل العائلة تجنبًا لإحراج الحكومة البريطانية.
وأبلغ مسئول بريطاني سوزان مبارك رفض بريطانيا التدخل في محاكمة مبارك ونجليه، وطالبها بالالتزام بقواعد المحاكمة باعتبار زوجها ونجليها مواطنين مصريين يخضعون للقانون والقضاء المصري.
يذكر أن سوزان مبارك مطلوبها للتحقيق أمام جهات قضائية بريطانية، اضافة إلي ذلك أن السلطات البريطانية قامت بالتحقيق مع بيتر بالمر ابن عم سوزان الأسبوع الماضي، عقب اكتشاف سلطات الضرائب والدخل لحسابين يديرهما بيتر برصيد 395 مليون دولار في أحد بنوك لندن، واعترف بأنها تخص سوزان ثابت.
المثير أنه رغم هذه التطورات القانونية، فإن بريطانيا رحبت بانتقال عمر علاء مبارك وفريدة جمال مبارك ووالديتهما إلي الأراضي البريطانية، ودون تأشيرات مسبقة، باعتبار أن الطفلين مواطنان بريطانيان، كما جددت وزارة الخارجية البريطانية جوازات سفر الطفلين مؤخرًا.. يذكر أن علاء وجمال والمرحوم محمد علاء وعمر علاء وفريدة جمال مبارك كلهم مواليد مستشفي «بورتلاند» البريطانية ومسجلون جميعا في دفتر المستشفي بمركز تسجيل المواليد والوفيات الملحق بالمستشفي الواقع في 209 شارع بورتلاند ويست منستر بوسط لندن، وتتمتع أسرة مبارك كلها بمن فيها زوجتا علاء وجمال بالجنسية البريطانية الكاملة.

روزاليوسف

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire