dimanche 22 janvier 2012

ينصر دينك يا استاذ نفيسة : الديب للمخلوع : يانسر الجو الجريح لا تحزن.

23

اختتم فريد الديب، محامى الرئيس السابق، مرافعته اليوم عن مبارك ونجليه علاء وجمال فى تهمتى قتل المتظاهرين واستغلال النفوذ.
ووجه الديب كلمة لمبارك من منصة الدفاع قائلاً له: يانسر الجو الجريح وقائد نسور مصر الأبطال فى حرب أكتوبر حملت روحك على كفيك مرات ومرات وواجهت الموت بقلب البواسل فنجاك الله لتواصل مسيرة الجهاد لا تحزن بغدر من غدروا بك وأنت تسمع وترى بنى وطنك ينقضون عليك وأنت أعزل، وانفضّ بين عشية وضحاها كل من كانوا حولك.
وتابع الديب أنت لست أفضل من رسول الله "صلى الله عليه وسلم"، حينما قذفه أهل الطائف بالحجارة حتى أدميت قدماه وتوجه إلى ربه ودعاه وطلب من الله أن يفك كربة، وأن يمتثل إلى حكم الله فيه، وذكره بكلمته فى مؤتمر العدالة أن قضاة مصر لا ينطقون عن الهوى ولا يحكمون بغير العدل، فإذا حكموا ببرائتك فمنه من الله وإذا حكموا بإدانتك فهى إرادة الله، فاذهب إلى ساحة التنفيذ مودعًا بالقلوب والعبرات.
وتحدث الديب فى خاتمته، وقال إنه وافق علي الدفاع عن مبارك غير ملتفت إلى بعض الذين لا يعلمون ولا يرحمون، وخاطب القاضى قائلاً أعيد عليكم كلمة الراحل شيخ القضاة يحيى الرفاعى التى ألقاها فى مؤتمر العالة سنة 1982( ياقضاة مصر احملوا الأمانة غير مبالين بالمكاره فذلك قدركم، وتلك مهنتكم ونبض حياتكم ولا تلتمسون إلا للحقيقة ولاتثنيكم رغبة ولاتنفذون إلا العدل الذى هو صفة من صفات الله).
وعقب رفع الجلسة هتف المدعون بالحق المدنى "يسقط مبارك".. "الإعدام لمبارك المخلوع".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire