vendredi 13 janvier 2012

هام : حسابات سرية للمخلوع وضعت فى البنك المركزى

75

"المركزى للمحاسبات" : الحسابات السرية للمخلوع وضعت فى "المركزى" تحت اسم الحسابات الدائنة الممنوعة‏

عاصم عبد المعطى وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات السابق  فى تصريحات تليفزيونية  قال الحسابات السرية للرئيس المخلوع وضعت فى البنك المركزى تحت اسم الحسابات الدائنة المنوعة وكان مبارك وحده يمتلك حق التصرف فيها، وهى تبلغ 9 مليارات دولار وهى حسابات جارية يتم الصرف منها.

وأضاف عبد المعطى، أنه تم سحب 4 ملايين دولار أمريكى من هذه الحسابات المجمدة للرئيس المخلوع ولا نعرف من قام بسحبها حتى الآن، لافتا إلى أن هذه الحسابات السرية للرئيس المخلوع جاءت كمساعدات لمصر عام 1992 من الدول العربية لمتضررى زلزال أكتوبر 1992 ، وتم إقصاؤه من عمله لأنه قام بالكشف عن الحسابات السرية للرئيس المخلوع.

وأشار عبد المعطى، إلى أنه قدم بلاغاً للنائب العام عن الحسابات السرية للرئيس المخلوع منذ شهر إبريل الماضى، موضحا أن مبارك ونجليه يملكون 9 مليار دولار فى حسابات البنك المركزى ولديه من المستندات ما يثبت ذلك.

واتهم عبد المعطى البنك المركزى بالتواطؤ مع النظام السابق، قائلا: "البنك المركزى خدع الشعب عندما صرّح بأن مبارك لا يملك أموالا وحسابات شخصية بالبنك المركزى".. وكشف عن أن مبارك قد حوّل أموالا قد أتت لضحايا الزلزال للعلاج وبناء مساكن لهم - لحساباته الشخصية، تحت مسمى حسابات بائنة متنوعة، وأن البنك المركزى يعلم عن وجود تلك الأموال

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire