mercredi 4 janvier 2012

حمبولى ياحمبولى : صورًا لعصابة «الحمبولي»

حصلت «المصري اليوم» على صور لأفراد عصابة «الحمبولي»، المعروف بـ«خط الصعيد»، بينهم ياسر الحمبولي، رئيس العصابة الهارب حالياً، ونجله حشمت بصحبة عدد من أتباعهما، بين المزارع، وسط كميات من الأسلحة الآلية والذخائر.
هذا فيما قرر المستشار ناصر جاد الله، قاضي المعارضات بمحكمة الأقصر الجزئية، الأربعاء، تجديد حبس حشمت، الابن الأصغر للحمبولي، وأحد أفراد تشكيله العصابي، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت النيابة العامة إليهما تهمة السرقة بالإكراه، ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص.
وشهدت محكمة الأقصر إجراءات أمنية مشددة أثناء عرض المتهمين تحسباً لأي رد فعل من قبل الحمبولى، خصوصا بعد تناقل عدد من الأهالي رسائل عبر الهواتف المحمولة، يتعهد فيها ياسر الحمبولي بتخليص نجله من قبضة رجال الأمن.
وأثناء حضورها الجلسة، قالت شقيقة ياسر الحمبولي «ابن أخي مظلوم ولاعلاقة له بما يفعله والده، ولا أدري كيف تم تلفيق كل هذه القضايا له في الوقت الذي لا يتعدى فيه عمره 14 عاماً».
فيما طالب محامي المتهم الأول بتطبيق قانون الأحداث على موكله، وإيداعه في دور الرعاية، وفصله عن محبس كبار المجرمين، لافتا إلى أن هذا الوضع سيخلق منه مجرما كبيراً، وقال إن موكله قٌبض عليه «ليكون ورقة ضغط على والده لتسليم نفسه».
كانت الأجهزة الأمنية بالأقصر، قد ألقت القبض على حشمت ياسر عبد القادر الحمبولي (14 سنة)، وأحد أفراد تشكيل الحمبولي العصابي ويدعى محمود رفاعي حافظ (33 سنة)، وذلك بعد أن قاما بإطلاق الأعيرة النارية على رجال الشرطة، أثناء حملة قامت بها الأجهزة الأمنية فجر الإثنين 5 ديسمبر الجاري على منزل الحمبولي في نجع الترعة بمنطقة الحبيل شمال الأقصر.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire