dimanche 15 janvier 2012

العب مع وزراة البترول : نقص البنزين والسولار‏.. حطوا زيت املا بتاع الشعر شغال

127

تصاعدت أزمة نقص السولار في بعض محطات الوقود ، وأكدت مصادر بوزارة البترول استمرار ضخ كميات إضافية  من البنزين للسيطرة علي الأزمة .

وتسيير فرق للمتابعة والرقابة علي المحطات والإشراف علي توزيع الحصص. وشهدت  بعض مناطق القاهرة والجيزة   زحاما علي محطات الوقود نظرا لقلة المعروض من البنزين وتوفر بنزين 95 فقط .

وأكد مصدر مسئول بوزارة البترول أن هذه الأزمة مفتعلة حيث إن معدل الكميات تم زيادته بنسبة 25٪ إضافية تستمر حتي السيطرة تماما علي نقص المنتج . وأرجعت وجود أزمة طارئة وزحام علي محطات الوقود بسبب تجار السوق السوداء الذين يبيعون البنزين في جراكن وبأسعار مرتفعة وجار تعقبهم ومحاسبتهم بالإضافة لمحطات الوقود التي تمدهم بالبنزين .

وبسبب الشائعات عن زيادة الأسعار والتي نفتها الهيئة العامة للبترول   وهو ما نفتة الهيئة مطلقا وأكدت مصادر بالهيئة  أنه لا زيادة في أسعار البنزين والسولار، وأن ما يتردد من  شائعات ليس لها هدف سوي البلبلة لدي المواطنين.

وأكد المصدر أن كميات البنزين والسولار الموزعة يوميًا أكبر من معدلات الاستهلاك المطلوبة، حيث بلغ ما يتم ضخه بالسوق المحلي 14.5 ألف طن يومياً من البنزين و37 ألف طن يوميًا من السولار. وتم مد المحافظات التي تشهد نقصا في السولار بكميات إضافية لمواجهة الطلب .

وأضاف المصدر أنه تم  تشديد الرقابة علي محطات الوقود وسوف تتخذ إجراءات قانونية رادعة علي من يثبت مخالفتها ، وفي حالة وجود أي شكاوي من نقص البنزين أوالسولار في بعض المحطات أو مخالفات في تداول هذه المنتجات يتم الاتصال بغرفة طوارئ هيئة البترول علي أرقام التليفونات 27065912 -27065913 -27065914 علي مدار الـ 24 ساعة.

وأكدت مصادر بشركة مصر للبترول توافركميات البنزين بجميع أنواعه والسولار من خلال محطاتها المنتشرة بالقاهرة والمحافظات بعد زيادة الكميات التي قررها المهندس عبدالله غراب وزير البترول والتي تخطت 25٪ وأن الزحام سببه بائعو البنزين والسولار ( تيك آواي ) بالجراكن وكذلك زيادة أعداد التوك توك والتي وصلت إلي مليون توك توك في القاهرة الكبري والمحافظات.

الفجر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire