jeudi 12 janvier 2012

الجنايات تخلي سبيل سفاح السويس وأسر الشهداء: انتهى الكلام.. والقصاص من المتهمين أصبح فرض عين

39

دماء الشهداء = 10 آلاف جنيه.. الجنايات تخلي سبيل المتهم بقتل 21 متظاهرا فى السويس

المحكمة أخلت سبيل نجل رجل الأعمال وأميني شرطة بضمان مالى وأجلت الجلسة لمارس المقبل

محكمة جنايات السويس المنعقدة في التجمع الخامس أخلت اليوم الخميس، سبيل رجل الأعمال ابراهيم فرج، ونجله عادل بضمان مالى 10 آلاف جنيه لكل منهما، كما قررت المحكمة إخلاء سبيلي أمينى الشرطة أحمد عبد الله وقنديل على حسن بضمان مالى قدره 2000 جنيه، وهم المتهمون ضمن 18 متهما آخرين بقتل 21 متظاهرا والشروع في قتل ما يزيد عن 300 آخرين خلال مظاهرات 28 و29 يناير من العام الماضي.

كما شمل قرار المحكمة تأجيل القضية لجلسة  اليوم السادس من دور مارس المقبل لسماع أقوال مدير قطاع الأمن المركزى بالاسماعيلية ومأمور قسم الاربعين، وتسبب قرار المحكمة فى إثارة حالة من الغضب الشديد بين أهالى الشهداء الذين حضروا الجلسة، وتوعدوا بالقصاص من القتلة، بينما أكتفى الشيخ حافظ سلامة بالصمت، ولم يعقب على القرار.

 

40

أسر شهداء السويس: انتهى الكلام.. والقصاص من المتهمين أصبح فرض عين

الأهالي يعقدون اجتماعا طارئا اليوم ردا على إخلاء سبيل المتهمين

ردود فعل غاضبة انتابت أسر الشهداء بالسويس، فور انتهاء جلسة اليوم لمحاكمة المتهمين بقتل ثوار السويس.

فقد قال تامر رضوان المسئول الإعلامي لأسر الشهداء بالمحافظة وشقيق الشهيد شريف، أن ما حدث اليوم من إخلاء سبيل المتهمين، يقضى تماماً على ما تبقى لهم من صبر، وأن الكلام انتهى ولا يوجد إلا الفعل الذي سيكون أبلغ رد، وأضاف: "ما كنا نعد له من قصاص بأيدينا أصبح أمرا واقعا وفرض عين علينا".

من جانبه، قال الحاج على جنيدى، المتحدث الرسمى باسم الشهداء فى السويس ووالد الشهيد إسلام "ما حدث فى الجلسة يشير إلى أن رجال النظام السابق عاوزين البلد تولع فاليوم القاضى لم يستمع إلينا واحنا الشهود والريبة تحيط بالموضوع برمته"، وتابع "نحن اليوم سوف نعقد اجتماع طارىء لأسر الشهداء بالسويس واللى يعمله ربنا هيكون.. إحنا من الآخر من هنسيب حق ولادنا".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire