mercredi 4 janvier 2012

صبحى: الإسلاميون سيقصون كافة التيارات


91

قال الفنان محمد صبحى إن الطامة الكبري التي تعاني منها مصر الآن أن كل فريق يريد إقصاء الآخر، مؤكدا علي أن الإسلاميين لو حصدوا مقاعد الأغلبية في البرلمان سيقومون بإقصاء كافة التيارات الأخري من ليبرالية وعلمانية وقبطية خارج البرلمان في الشارع.
وقال صبحي خلال لقائه مع برنامج "90 دقيقة" الذي يذاع علي قناة المحور مساء اليوم الأربعاء "بعد الثورة ظهر إعلاميون أصبحوا ثوارا أكثر من الثوريين، وهناك العديد منهم أصبحوا يخافون من المتواجدين بميدان التحرير، مثلما كانوا يخافون من الحزب الوطني ويحاولون التودد لهم، وهم الذين خافوا أن يجرموا إحراق المجمع العلمي لكسب المتواجدين بميدان التحرير.
وأضاف أن هناك تجاوزات للقوات المسلحة فى أحداث مجلس الوزراء ولكن أخطأ الثوار فى عدم قبولهم اعتذار العسكرى لأنهم ليس أمامهم سبيل آخر، مضيفا أن هناك فرقا بين مهاجمة وانتقاد المجلس العسكري وقلة الأدب التي يمارسها بعض الشباب في المظاهرات من رفع صور مسيئة أو استخدام ألفاظ نابية ضد أعضاء المجلس.
وأكد أن الحديث عن صدام بين الشعب والجيش يوم 25 يناير القادم هو محاولة لهدم آخر أمل للثورة، مطالبا المتظاهرين بالالتزام بالسلمية في احتفالات الثورة.
وقال:"أتمني أن لا يفسد أحد الفرحة بالاحتفال بالثورة".
وأضاف أن مبارك كان وطنيا حتي عام 73 ورفض التطبيع مع إسرائيل استجابة لرفض الشعب المصري إلا أنه بعد عام 1997 دخلت الأسرة في الحكم وقررت بيع مصر، مؤكدا أن مبارك عاد بعد حادث أديس أبابا للانتقام من المصريين وبعدها بدأ مشروع التوريث.

الوفد

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire