samedi 21 janvier 2012

هام بالرسم البيانى من تصميمى اعلان نتيجة القوائم النهائية للانتخابات

image

265

أعلن المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للمراحل الثلاث للانتخابات البرلمانية "قوائم"والتي واسفرت عن حصول حزب  الحرية والعدالة على  127 مقعدا والنور 96 والوفد 36  والكتلة المصرية 33 مقعدا والوسط 10 مقاعد، والثورة مستمرة 7 مقاعد، والإصلاح والتنمية 4 مقاعد، والحرية 4 مقاعد، ومصر القومي 4 مقاعد، والمواطن المصري 3 مقاعد، والاتحاد مقعدين ولكلٍ من السلام الديمقراطي والعدل والاتحاد المصري مقعد واحد.

وبذلك يصبح مجموع المقاعد التى حصلت عليها الاحزاب 329 مقعدا يضاف اليها عدد المقاعد التي حصلها عليها المستقلون

ووجه المستشار عبد المعز إبراهيم شكره للقوات المسلحة لدورها في تأمين العملية الانتخابية وجدد مطالبته  بتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية

وكانت اللجنة القضائية العليا للانتخابات ق عقدت مؤتمرا صحفيا بعد ظهر اليوم  السبت برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم،لإعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشعب بمراحلها الثلاث.

وقد تحدث في بداية المؤتمر الصحفي السفير اسماعيل خيرت رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الذي أكد أن إرادة شعب مصر العظيم التي عبر عنها بحرية في الانتخابات البرلمانية تلزم الجميع بضرورة تقبل ما أفرزته صناديق الاقتراع من نتائج والانتقال من مرحلة التنافس بين القوى والتيارات السياسية إلى التوافق بينهم.
وقال السفير خيرت لقد انتهت الانتخابات البرلمانية وفاز مرشحون وتيارات وخسر آخرون إلا أن الفائز الحقيقي هو الشعب المصري الذي مارس حقه الانتخابي في مناخ ديمقراطي سليم.
ودعا السفير خيرت كافة القوى والتيارات السياسية إلى العمل معا بما يحقق تطلعات وآمال الشعب المصري والاهداف التي قامت ثورة 25 من يناير من أجلها، تلك الثورة التي تعتبر شهادة ميلاد جديدة للشعب المصري.
وأضاف خيرت قائلا "لقد شاهدنا خلال هذا العام أحداث كبيرة وتطورات شديدة الاهمية فهو عام تاريخي وفارق في تاريخ مصر، الفضل الاكبر لهذا اليوم ما شهدناه خلال هذا العام من حراك سياسي ومجتمعي ندين به جميعا لشهداء يناير".

من جانبه، أكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات البرلمانية، أن قطار الديمقراطية وصل إلى محطته الأخيرة بالنسبة لانتخاب أول مجلس شعب بعد ثورة 25 يناير.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي لإعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشعب بمراحلها الثلاث، أن أرواح الشهداء وصرخات المصابين تلازمنا في كل قرار.

وقال عبد المعز "إن اللجنة القضائية العليا تلقت العديد من الطعنات وواجهت العديد من الصعوبات من أول يوم، مشيرا إلى أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات نصت عليها المادة 39 في الفقرة الثانية من الإعلان الدستوري بأن تتولى لجنة عليا ذات تشكيل قضائي كامل الإشراف على الانتخابات و الاستفتاء، كما نصت المادة 3 من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية على أن تشكل اللجنة العليا للانتخابات برئاسة رئيس محكمة استئناف القاهرة وعضوية أقدم رئيسين بمحاكم الاستئناف، وبذلك ضمت اللجنة المستشار محمد السيد عمر رئيس محكمة استئناف الإسكندرية والمستشار سمير أبو المعاطي رئيس محكمة استئناف طنطا، وأقدم نائبين من نواب محكمة النقض المستشار محمد ممتاز متولي النائب الأول لرئيس محكمة النقض والمستشار أحمد عبد الرحمن النائب الثاني لرئيس محكمة النقض، وأقدم نائبين لرئيس مجلس الدولة، المستشار أحمد شمس خفاجي النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ، والمستشار على فكري النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire