vendredi 27 janvier 2012

الهانم سوزان تطلب السفر للعلاج والمثول أمام هيئات التحقيق الأوروبية

586

طلبت رفع اسمها من قوائم الممنوعين من السفر
تصفية ممتلكات أسرة مبارك فى بيروت لمطالبة مالكى الخفاء بمضاعفة فوائدهم

قدمت سوزان ثابت طلبا للجهات القضائية للسماح لها بالسفر إلى الخارج بحجة العلاج والمثول أمام هيئات التحقيق الأوروبية على خلفية التحقيقات التى تجرى الآن فى سويسرا وتتهمها بغسيل الأموال والتهرب الضريبي.
يذكر أن سوزان ثابت، قدمت فى شهر يناير الجارى ملفا يحتوى على الجهات التى تطلبها للتحقيق ومنها جهات التحقيق التابعة لجهاز مكافحة النصب والاحتيال البريطانى والسلطات القضائية السويسرية بخلاف مكتب النائب العام القبرصي، للتحقيق معها فى ملكيتها لشركات تجارية.
المعروف أن سوزان ثابت صالح مدرجة على قوائم المنع من السفر بناء على قرار النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود الصادر فى 21 فبراير 2011، ودخل القرار حيز التنفيذ فى 28 فبراير، واستندت سوزان ثابت فى طلبها للسماح لها بالسفر على أنه لم يتخذ ضدها أى إجراءات تفيد بضلوعها فى أى جرائم.
على صعيد آخر، كلفت سوزان أحد السماسرة بتصفية ممتلكاتها فى لبنان، وفى الوقت نفسه حررت توكيلا لمحاميها لتحويلها أرصدتها الموجودة فى بنوك فرنسية تعمل بلبنان إلى أوروبا، وكذلك بيع شركة تمتلكها تعمل فى مجال الأوراق المالية وأخرى تعمل فى مجال العقارات، كما تمتلك عددا من الشقق وفيللا شاطئية، وهى الشركات التى تمتلكها على الورق شخصيات مختلفة تقوم بإدارتها فى الخفاء، واقتسام أرباحها مع سوزان مبارك.
ويرجع سبب قيام سوزان ثابت ببيع هذه الممتلكات إلى قيام الشخصيات التى تدير هذه الممتلكات بالمطالبة بزيادة فوائدهم المالية بشكل كبير، وكذلك بعد تقلص نفوذ أسرة مبارك ودخول «المخلوع» ونجليه السجن ورفع الحماية الدولية عنهم.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire