lundi 9 janvier 2012

هام : كل ما يخص مولد ابو حصيرة والرفض الشعبى و السياسى له

الله الله : مولد ابو حصيرة مرفوض والاهالى تقول على جثتنا يحتفل اليهود

213

أعلن أهالي قرية دميتوه بدمنهور محافظة البحيرة رفضهم استقبال أي وفود يهودية للاحتفال بمولد أبو حصيرة هذا وعلم «الدستور الأصلي» أن أهالي القريه قد عقدوا اجتماع بحضور أغلب الأهالي فى دار المناسبات الشرقيه بالقريه وتعاهدوا على منع حدوث التجاوزات التي تحدث كل عام وقالوا أنهم سيمنعون دخول الإسرائيليين إلى القريه بأجسادهم.

ويقام مولد أبو حصيرة فى هذا الموعد من كل عام حيث ينظر أهالي القرية للاحتفال بهذا المولد كمقدمة على  رغبه إسرائيل لاحتلال مصر وجعلها فلسطين أخرى بحجه الحفاظ على قبر أبو حصيرة وقد شهدت الاحتفالات بمولد أبو حصيرة العام الماضي بعض المظاهر التى يرفضها الدين الإسلامي من شرب للخمور وغيره وسط إجراءات أمنية مشددة لحماية الوفود اليهودية التى جاءت للاحتفال به ونظم أهالي محافظة البحيرة مظاهرات لرفض الاحتفال بالمولد العام السابق .

وفى سياق متصل أكد حنفى مكرم مدير مكتب الإعلام بمحافظة البحيرة على نية المحافظه عدم استقبال المحافظة للوفود اليهودية للاحتفال بمولد أبو حصيرة ،ونفى وجود أي مظاهر للاحتفال بالمحافظة بقرية "دميتوه" مقر قبر أبو حصيرة وأشار إلى أن المحافظة لا يوجد بها شي اسمه مولد أبو حصيرة لا اليوم ولا قبل ذلك.

وقال " ليست مشكلتنا نقل أعداد كبيره على طيران العال الاسرائيلي فى هذه الايام إلى مصر" لكن اغلب التقارير التى تقدم لنا لاتشير من قريب أو من بعيد إلى أي توافد إسرائيلي إلى المحافظة _ وأشار حنفي _ إلى أنه فى الأعوام السابقة كان يتم التعامل مع هذا الملف على أنه ملف أمنى نافيا أي صلة للمحافظة به فى السابق , وأضاف: مبارك من  كان يعطى أوامر للأمن بحراستهم وتأمين تواجدهم حتى لو كان ذلك رغم أنف الأهالي " .

الدستور

 

قوى سياسية تعلن الطوارئ ضد أبو حصيرة

214

عقدت القوى السياسية بمحافظة البحيرة مؤتمرا واسعا لمناقشة منع عقد مولد أبو حصيرة فى مقر حزب الغد بدمنهور.

وأصدروا بيانا قالوا فيه "لم تكن تصيبنا الدهشة من بعض تصرفات النظام السابق الذي أسقطته ثورة 25 يناير وكنا نحسب أنها أسقطت نظامه معه ولهذا فإنه عندما كان يعصف النظام السابق بالأحكام القضائية ولا يهتم بالشرعية ولا بالرأي العام الذي لم يكن يعرفه ولا يعترف به ويزور إرادته فإن ذلك كله وأكثر يتسق مع كونه نظاما استبداديا. ناهيك عن مواقفه المُخزية تجاه قضايا أمتنا العربية وقضايا الأمن القومي المصري".
وأضاف البيان "لكن أن يكون مثل هذا بعد ثورة 25 يناير فإنه أمر أصابنا بالصدمة وخيبة الأمل ولهذا فإن الأنباء المتواترة حول عودة الاحتفال بمولد أبو حصيرة رغم وجود أحكام قضائية نهائية تمنع هذا ورغم استمرار الاحتلال الصهيوني في ممارسة أبشع الأساليب العنصرية ضد الفلسطينيين بالإضافة إلى دماء جنودنا الطاهرة المسفوحة على الحدود مع المحتل فهو أمر غريب و لا يمكن تبريره بأي حال من الأحوال".

وأكدوا فى بيانهم أن القوى السياسية بالبحيرة والتي وقفت دائما ضد مثل هذا السلوك الأعوج - ونُذكر بموقفنا قبل الثورة بأيام عندما تظاهرت ضد هذا الحدث وتعرض النشطاء للاعتقال - تجد أنه من العبث كل العبث أن يعود سلوك النظام السابق وأفعاله المهينة وغير المراعية لأبناء البحيرة خصوصا وللمصريين عموما ولن نقبل بأي حال من الأحوال وتحت أي ظرف مثل هذا التجاوز ومثل هذا الاستهزاء بالقضاء المصري والاستخفاف بالمشاعر الوطنية. لن نقبل هذا بما نمثله من شرعية برلمانية وثورية.

و أشاروا إلى أنهم يعلنون حالة الطوارئ والاستنفار الكامل لكل القوى السياسية بمحافظة البحيرة.
وقال البيان "نعلن أننا لن نقبل ولن نسمح بمثل هذا وأن كل الخيارات السلمية متاحة وكل الأفعال التصعيدية ممكنة وأن أرضنا لن تتلوث بالصهاينة مرة أخرى ولن يُحظر على مواطن مصري حر التجول وتغلق عليه الأبواب ليرتع الصهيوني على أرضنا التي سالت عليها دماء طاهرة وشريفة في كل الميادين ليعود الوطن حرا كريما مستقلا عن التبعية وحذروا فى بيانهم القائمين على الأمر بضرورة احترام الأحكام القضائية النهائية الصادرة في هذا الشأن و تقدير المشاعر الوطنية الرافضة لمثل هذا الاستفزاز الصهيوني وسنعلن عن ما قررناه في هذا الشأن".
وختموا البيان مؤكدا "أن ثورة 25 يناير كان أهم شعاراتها الكرامة التي يحاول البعض وطأها مرة أخرى بأقدام الاستخفاف بالشعب و هو ما لن نعود إليه أبدا إن شاء الله"
ومن أهم القوى السياسية التى وقعت على البيان "مدونون ضد أبوحصيرة - حزب الحرية و العدالة - حـزب الغــد - حزب العــدل - التيار الناصري - الإخوان المسلمون - حزب الإصلاح - شباب 6 إبريل - حزب النهضة - حركة وعي - حركة كفاية - حملة الدكتور البرادعي - حملة الدكتور أبو الفتوح".

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية

 

إستمرار مناهضة احتفال مولد "أبو حصيرة " بالبحيرة

215

أعلنت القوى السياسية والحزبية والائتلافية بمحافظة البحيرة استمرار استنفارهم العام ومناهضة ما يسمى احتفال مولد " ابو حصيرة " المزعوم بقرية دمتيوة بدمنهور .

وقررت جميع القوى السياسية تشكيل دروع بشرية لمنع زيارة أى وفود صهيونية تفكر فى الوصول الى قبر ابو حصيرة خلال الفترة المقبلة ، وإقامة جنحة مباشرة ضد كل من وافق على هذه الزيارة المرفوضة شعبيا وقانونيا وسياسيا وبرلمانيا وذلك فى حالة حدوثها .
وأشارت بعض القوى السياسية بالبحيرة والتى تضم (مدونون ضد ابوحصيرة - حزب الغد - التيار الناصري - الإخوان المسلمون - حزب الحرية والعدالة - حزب الإصلاح - شباب 6 ابريل - حزب النهضة - حركة وعي - حركة كفاية - حملة الدكتور البرادعي - حملة الدكتور ابو الفتوح) الى اقامة مؤتمر جماهيري حاشد بقرية دمتيوه بدمنهور المتواجد بها قبر ابوحصيرة المزعوم ، لبحث تطوير وتنمية قرية دمتيوه التي تعاني من نقص الخدمات في خطوة سابقة لفعاليات انهاء هذا القبر المزعوم قضائيا تنفيذا للاحكام القضائية النهائية ، وعبر تفعيل دور النواب الداعم للقضية تحت قبة البرلمان .
وأكدت القوى السياسية أنه سيتم دعوة كل كتاب الراي العام الي التحدث حول هذه القضية وما تثيره من رفض عارم لدي جموع المصريين لما فيها من تدنيس لكرامة المصريين وسيادة الدولة .

الاهرام اليومى

 

مدونون ضد أبو حصيرة يستنكر وصول 62 إسرائيلى للاحتفال بالمولد بدمنهور

216

أصدر «مدونون ضد أبو حصيرة» بيانا يحمل رقم «1» اليوم -الجمعة- وذلك بشأن تردد أنباء مؤكدة عن بدء وصول وفود الإسرائيلية إلى مصر عبر شركات طيران العال للاحتفال بمولد أبو حصيرة، والتي بدأت بوفد مكون من 62 إسرائيلي،  وصلوا صباح اليوم الجمعة لمطار القاهرة للمشاركة في الاحتفالات.
حيث أعرب «مدونون ضد أبو حصيرة» عن استنكارهم الشديد لما نشر عن  استأنف شركة طيران العال الإسرائيلية رحلاتها الجوية بين القاهرة وتل أبيب بعد توقف دام أكثر من شهرين، وذلك برغم انخفاض حجم الحركة الجوية بين مصر وإسرائيل.
وبحسب وكالة الأنباء الألمانية،  فإن مصدر مسئول بمطار القاهرة ذكر أن رحلة العال رقم «443» وصلت وعليها 62 راكبا معظمهم من عرب إسرائيل وبعض اليهود؛ حيث سيتوجه بعضهم إلى مقبرة أبو حصيرة في قرية دمتيوه بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة وبشكل فردي وغادرت برحلة رقم 444 وعليها 18 راكبا فقط.
وأضاف المصدر أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لتأمين ركاب الطائرة بعد خروجهم من المطار، كما تم تخصيص البوابتين رقم 1 و2 بصالة السفر لدخول ركاب الطائرة المسافرين برغم قلتهم.
وأكد مدونون ضد أبو حصيرة أن هذه الرحلة الاستفزازية للشعب المصري أن صح وصولها فمن الأفضل لها أن تغادر من حيث أتت؛ فلا الشعب المصري يرضي بوصولها بعد الثورة أو حتي قبل الثورة.
وشدد «مدونون ضد أبو حصيرة» على أنهم بكل الوسائل السلمية التي لا ترضي طريقا للعنف مسارا أبدا ستكون هي الواجهة التي توقف أي محاولة لوصول الصهاينة لمدينة دمنهور، فما عاد في الصبر متسعا أو للتحمل وقتا آخر.
وأشار «مدونون ضد أبو حصيرة» إلى أن هذا الأسلوب الاستفزازي من جانب الصهاينة لاشك أنه يورط القيادة المصرية الآن مجلس عسكريا وحكومة سواء اتفقنا معهما أو اختلفنا مع المصريين الذين اقسموا أن يعيشوا بكرامتهم أحرارا وإلا تدنس سيادة بلدهم الحبيب مصر.
ويلفت «مدونون ضد أبو حصيرة» النظر إلى أن الوضع حتى صلاة اليوم الجمعة لا ينبأ بأي زيارات على الإطلاق أو أي استعداد ويعلن ترقبه باستمرار للمشهد العام.
هذا وحذر «مدونون ضد أبو حصيرة» من محاولة القفز على إرادة المصريين ويدعو نواب الشعب بالتحرك الجاد والفعال لمواجهة مثل هذه الزيارات التي تزيد البلاد غضبا واحتقانا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire