mardi 17 janvier 2012

مساعد وزير الداخلية : مبارك لم يتنحى

قال اللواء محمد زكى، مساعد أول وزير الداخلية، والخبير الأمنى الأسبق، إن الرئيس السابق حسنى مبارك لم يتنحَ، وقال إن كلمة التنحى لم ترد فى بيان تنازله عن السلطة، وقال إن مبارك تخلى عن مسئولياته للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.
جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها اللواء محمد زكى، فى الندوة التى نظمها نادى روتارى الجزيرة أمس الاثنين، برئاسة اللواء محمد السكرى، وبحضور لفيف كبير من الأعضاء الروتاريين.
وأكد “زكى” فى حواره أن القوات المسلحة ليست شرطة، بل هى جهاز أمنى لحماية حدود الدولة، وتعمل رادعة لحماية القرار السياسى، مشيراً إلى أنها ليست معدة لعملية تطبيق القوانين، وهدفها التدخل لإجراء شكل من أشكال الاحتواء.
وأوضح “زكى” أن الشرطة العسكرية ليست معدة لمواجهة رجل الشارع، قائلا “إننا يجب ألا ننسى أننا واجهنا واقعا جديدا، وشباب كتير من اللى نزلت يوم 25 يناير أو غيره كانت خايفة من أهاليها وليست على أهاليها”.
وقال “زكى” إن ثورة 25 يناير كانت نقطة انطلاق للمستقبل، مضيفا أننا لا يجب التفكير فى من أخذ ومن يملك، أو نقول ليه ومين، ويجب التفكير فى الغد ومحاولة تنمية المستقبل وتحقيق الاستقرار، لافتا إلى أنه حتى الآن لم تتحقق التنمية ولا الاستقرار.
وأشار “زكى” إلى أنه على علم أن وزارة الداخلية تملك حاليا من اللياقة البدنية والذهنية والكفاءة ما يؤهلها لتخطى هذه المرحلة، والتواجد الأمنى مرتبط بتقبل الشارع لواجبات رجل الشرطة.

25 يناير

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire