samedi 14 janvier 2012

محام يصف ساويرس بالمجرم ويطالب المشير باعتقاله

88

بدأت محكمة جنح بولاق أبو العلا برئاسة المستشار شريف كامل محاكمة رجل الأعمال نجيب ساويرس بتهمة إزدراء الاديان وبدأت الجلسة فى العاشرة صباحا وادعى مدنيا كلا من المحامين سيدة حنفى وأحمد سيف الإسلام وحازم عبد المجيد وعلى أحمد ضرغام عضواللجنة العامة لحقوق الإنسان.
وحضر عن المتهم نجيب جبرائيل و4 محامين أخرين, وقال المحامي أحمد ضرغام إن قضية الإستهزاء بقيم السماء غير مسبوقة والتعرض للدين والسيادة تؤدى إلى قطع الرقاب وأنها القضية الأولى والاهم فى سجل تاريخ الإسلامى وان محاكمة هذا المجرم.. ,وهنا حدثت حالة من الهياج وأعتبر دفاع المتهم كلمة مجرم ,جريمة سب وقذف وطالب باثباتها للإدعاء عليها ولفتت المحكمة نظر ضرغام لعدم التعرض للمتهم سوى من خلال القانون ثم أكمل المحامى قائلا إن القضية تمثل درسا عظيما لإحترام الدين وأن هذه القضية أفرزت قضية أخرى فى اسيوط وقدم صورة من قضية الرسوم المسيئة فى أسيوط.
وطلب توقيع أقصى العقوبة علي ساويرس وإعلان الحاكم العسكرى المشير طنطاوى بالقبض على المتهم وقال إن مبارك عطل عملية القبض على المتهم طوال فترة حكمه أكثر من مرة .
وأضاف أن هذه القضية سوف تنهى مرحلة من الإستهزاء,وأشار إلى أن المتهم دائما ما يستهزئ بالقيم موضحا أن التهم هدد بأنه سوف يخرج وأسرته سكارى فى وسط القاهرة,وأنه على الصفوة أن تحفظ الدين بدلا من أن تستهزئ منه وإستشهد بقول الله تعالى "ولله أعلم بإعدائكم وكفى بالله وليا وكفى بالله نصيرا"
وأضاف ممدوح إسماعيل عضو مجلس نقابة المحامين أن المتهم إستغل نفوذه وماله للتجرؤ على الدين.
وحدثت مشادات بين دفاع المتهم والمدعين بالحق المدنى وقررت المحكمة رفع الجلسة .
كانت النيابة قد انتهت من التحقيقات فى تلك القضية والتى باشرها المستشار عمرو فوزى، المحامى العام الأول لنيابة وسط، وقررت إحالة المتهم للمحاكمة عقب التحقيقات التى أجرتها فى بلاغ ممدوح إسماعيل، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، وآخرين، ضد ساويرس يتهمونه فيه بتعمد الإساءة للإسلام والاستهزاء بالملابس والرموز الإسلامية.
استمعت النيابة إلى محامى الجماعة الإسلامية، حيث ذكر فى أقواله إن المتهم له مواقف معلنة يرفض فيها المادة الثانية من الدستور، ووضع الإسلام كدين للدولة ومصدر للتشريع ومواقفة الرافضة للحجاب، مثلما جاء على لسان إسماعيل، مما يدلل على أنه يتعمد ازدراء الملابس والرموز الإسلامية.
ونسبت التحقيقات لساويرس أنه تعمد إظهار رسم كاريكاتير لصورتين لشخصية ميكى ماوس، ورسم على صورة منهما نقابا لامرأة والأخرى لحية وجلابية لرجل، القصد الواضح منهما هو الاستهزاء بأمر من الدين.
وإدعى 17 محامى اخر مدنيا ضد المتهم فى نفس الواقعة .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire