samedi 4 février 2012

ارتفاع حصيلة المصابين في اشتباكات الداخلية لـ 1482

أعلن الدكتور عادل عدوي، مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية، أن عدد المصابين في الاشتباكات التي وقعت مساء الخميس في محيط وزارة الداخلية، ارتفع إلى 1482 شخصا، مشيرا إلى أنه تم إسعاف 835 حالة منهم في مكان الأحداث، فيما تم تحويل 647 حالة إلى المستشفيات والعيادات المتنقلة والمستشفى الميداني بالتحرير وقصر الدوبارة.

وقال عدوي إن حالة جميع المصابين مستقرة ومعظمهم تقرر خروجه من المستشفيات، موضحا أن 323 حالة استقبلتهم مستشفيات المنيرة العام، وقصر العيني، والهلال، وأحمد ماهر، والجمهورية، وقصر العيني الفرنساوي وغيرها.

وأشار إلى أن المستشفى الميداني بالتحرير أسعف 190 حالة، والمستشفى الميداني بكنيسة قصر الدوبارة أسعف 50 حالة، فيما أسعفت العيادات المتنقلة وعالجت 84 حالة.

وأضاف عدوي أن فرق المسعفين العاملة على سيارات الإسعاف أسعفت المصابين في مكان الأحداث، كما أجرت الفرق الطبية في المستشفيات الإسعافات والفحوصات والإشاعات والتحاليل اللازمة لجميع المصابين فور دخولهم، بالإضافة إلى تقديم المستشفى الميداني بالتحرير وكنسية قصر الدوبارة والعيادات المتنقلة الإسعافات من خلال الفرق الطبية العاملة بها.

وأوضح عدوي أن الإصابات كانت ما بين اختناقات بسبب استخدام الغاز المسيل للدموع وكدمات وسحجات وجروح وكسور وغيرها، لافتا إلى أن السيارت التي تم الدفع بها - التى بلغ عددها 45 سيارة إسعاف و4 عيادات متنقلة وتمركزت بالقرب من ميدان التحرير وميدان عبد المنعم رياض - تم الدفع بها إلى موقع الاشتباكات، حيث تولت نقل وإسعاف المصابين.

من ناحية أخرى، أوضح عدوي أن إجمالى الإصابات التي وقعت نتيجة الاشبتاكات بمحافظة السويس بلغت 207 حالات تم إسعاف 190 حالة منها في مكان الأحداث من خلال سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة، بينما تم تحويل 17 حالة إلى مستشفى السويس العام، وحالتهم جميعا مستقرة بالاضافة إلى حالتى وفاة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire