mercredi 15 février 2012

جمال مبارك كان يكسب 18مليارا بشهرين

قال د.مأمون فندي، مدير برنامج الشرق الأوسط وأمن الخليج فى المعهد الدولى للدراسات الإستراتيجية فى لندن أستاذ العلوم السياسية في جامعة جورج تاون الأميركية، إن النظام السابق كان ضعيفا في شرعيته لكن بعد الثورة خرج التيارالاسلامي بشرعيته قوية، والخوف الآن من حدوث تحالف بين المؤسسة العسكرية والتيار الديني لأن ذلك سيبعد الأقباط عن حلبة السياسة، لذلك لابد من تغيير لغة الفتنة الطائفية لأنها لغة سيئة.
وأضاف فندي في حواره مع "هالة سرحان" ببرنامج "ناس بوك"علي قناة روتانا مصرية أن جمال مبارك كان يكسب 18 مليار دولار في شهرين، وأن الأخوين "علاء وجمال" كانا يحضران احتفالية الجامعة الأمريكية بعيدها السنوي بلندن بالإضافة وذلك لصفقات مع تجار السلاح الذين كانوا يحومون حولهم.
ووصى فندي أن جمال مبارك "كان فاكر نفسه توني بلير"، ليتعلم النهب المدروس القائم علي أسس علمية حيث أعطي رجال الأعمال أراضي صحراوية بأموال زهيدة مقابل بيعها إلي الشعب بأعلي الأسعار من جانبه اعتبر يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق بأنه خريخ أفضل المدارس التي تجيد الاحتيال والنصب.
ووصف فندي النظام السابق بأنه مصطلح "جمهورية اللصوصية"، مشيرا إلي أن النظام السابق لم يسقط حتي الآن، لأن الديكتاتور قد سقط ولكن بقيت الديكتاتورية، وسقط مبارك وبقيت الديمقراطية المهم هو فهم كيف كان مبارك ورجاله يديرون البلد وذلك لتجنب ذلك في الجمهورية الجديدة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire