lundi 6 février 2012

"رسالة 4 للعسكري" يؤكد على تسليم السلطة ومعاونة الشرطة والبُعد الشائعات

368

أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة رسالته الرابعة، التى جاءت بعد الانتهاء من جلسة اليوم التى ناقش خلالها، تطورات الموقف الداخلى والأحداث التى تمر بها البلاد التى تعكس حالة من التردي للأوضاع الأمنية التى يعانى منها المواطنون الشرفاء وتؤثر سلبا على المكتسبات التى حققتها ثورة 25 يناير المجيدة.
وجاء فى الرسالة التى نشرها المجلس على صفحته على موقع "فيسبوك" أن جلسة المجلس انتهت إلى:
1-التأكيد التام على تنفيذ خارطة الطريق التى سبق الإعلان عنها وصولا لتسليم المسئولية إلى سلطة مدنية منتخبة بطريقة ديمقراطية نزيهة وشفافة.
2-أن شعورنا بقلق المواطنين المصريين تجاه الأوضاع وحالة الأمن يدفعنا الى استمرار القوات المسلحة فى معاونة عناصر الشرطة المدنية حفاظا علي الوطن وتوفير الآمن والطمأنينة للمواطنين .
3- سعى القوات المسلحة الدائم إلى حل الأزمات والمشاكل التى يمكن أن تواجه المواطنين ونؤكد إننا نبذل كافة جهودنا فى هذا الصعيد مع أهمية أن تتضافر جهود الجميع لمنع هذه الأزمات ومواجهتها حتى لا تشكل عبئا على إستقرار الوطن .
4-الأهمية البالغة إلى عدم الانسياق والسماح للشائعات المغرضة والاتهامات الباطلة التى توجه إلى القوات المسلحة والتى تهدف إلى إيجاد توتر فى العلاقة الراسخة بين الشعب وقواته المسلحة مع تأكيدنا المستمر على رسوخ ثوابت هذه العلاقة القائمة على دعمنا الكامل لمطالب هذا الشعب العظيم والتى تجلت فى انحيازنا الكامل إليه فى ثورته يوم 25 يناير .
5- نؤكد دائما احترامنا الكامل لاستقلالية القضاء ودوره الوطنى فى غرس قيم العدالة والقانون ونرجو من الجميع تفهم ذلك مع إدراكنا أن العدالة الناجزة أمر يتطلع إليه الجميع .
كما قال بيان صادر عن المجلس الأعلي للقوات المسلحة إنه يتوجه إلى شعب مصر العظيم الذى أبهر العالم بثورته فى 25 يناير إلى بذل كافة الجهود من أجل الحفاظ على مكتسباته ومنع أى عناصر مغرضة أو جهات متآمرة تسعى بقوة لإسقاط بلدنا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire