dimanche 12 février 2012

منع مسيرة ضد تهجير 8 أسر قبطية بـ “العامرية” من الوصول للبرلمان


 112

كتب ـ صفاء عبد الرازق ومارسيل نظمي:

منعت قوات الأمن المتمركزة على مداخل شارع مجلس الشعب، مسيرة انطلقت من ميدان عبد المنعم رياض إلى البرلمان، من دخول الشارع، شارك فيها المئات من الأقباط ونشطاء الحركات السياسية، للتنديد بواقعة تهجير 8 أسر قبطية من العامرية بالإسكندرية الأسبوع الماضي.


وقال المحتجون إنهم يريدون مقابلة أعضاء البرلمان من الإخوان والسلفيين وإبلاغهم رفضهم لما حدث.. بعدها تم تفويض ” هاني رمسيس وجون طلعت ” لتشكيل وفد منهم لمقابلة رئيس المجلس الدكتور محمد سعد الكتاتني لتوصيل رسالة مفادها ” لا للجلسات العرفية ولا لتهجير الأقباط في منطقة العامرية بالإسكندرية “.. ودخلوا منذ قليل لمقابلة الكتاتني.  .


ورفع المتظاهرون لافتات منددة بالمجلس العسكري وبموقف البرلمان مثل ” الإخوان كاذبون، لا لتهجير الأقباط، أين العدالة للأقباط “.. ورددوا هتافات غاضبة مثل ” بيع بيع بيع الثورة يا بديع، يا بلدي ثوري ثوري لا إخواني لا جنزوري، يا جنزوري ما جنزورش الإخواني مايحكمش، علي وعلي وعلي الصوت ثورة تاني يا إما تموت، الثورة بانت خلاص عمري المصري ماكان مداس، يسقط يسقط حكم العسكر شيلنا مبارك جيبنا شيخ منصر “.

وقال أندراوس عويضة عضو المكتب السياسي لاتحاد شباب ماسبيرو: “دي وقفة رمزية لتقديم طلب لرئيس مجلس الشعب لمناقشة مشكلة التهجير لأنه تأجير 8 أسر من أكبر عائلات العامرية “، فيما أكد مايكل آرمينيوس عضو ما يعرف بمنصة أقباط أحرار، مهددا ” لو مجلس الشعب لم يستجيب لفتح التحقيقات ح يصعد الموضوع وح يكون فيه اعتصامات وح نطالب بإسقاط البرلمان “.


وقال مينا ثابت عضو اتحاد شباب ماسبيرو: ” التهجير الجماعي لا يحدث إلا في الكوارث الطبيعية أو حالة الحروب ولايكون على أساس طائفي “.. فيما وصف جون طلعت المرشح السابق بانتخابات مجلس الشعب عن دائرة شبرا ما يجرى قائلا ” دي مهزلة طبيعية سببها غياب الأمن واحنا موجودين هنا لتوصيل الرسالة ونطالب باستجواب رسمي لوزير الداخلية بخصوص التهجير “.


وأضاف مصطفى المراغي مسئول لجنة المواطنة: ” نريد أن تمر المرحلة بسلام وتطبيق مطالب الثورة عيش حرية عدالة اجتماعية “.. وجدير بالذكر أن الوقفة شارك بها نشطاء من حركات ” اتحاد شباب ماسبيرو، حركة أقباط أحرار، وأقباط بلاقيود وحركة ائتلاف أقباط مصر “.

البديل

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire