lundi 20 février 2012

رباعية (ميسي) تقود برشلونة لفوز كبير على فالنسيا


مدريد - رويترز:
    أحرز ليونيل ميسي أربعة أهداف ليقود برشلونة لتحويل تأخره إلى فوز ساحق على فالنسيا 5-1 في استاد نو كامب ليقلص الفارق مع ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم إلى عشر نقاط مساء الأحد.
وقاد ميسي أفضل لاعب في العالم انتفاضة الفريق الكاتلوني وسجل هدفين ليضع حامل اللقب في المقدمة بحلول الدقيقة (27) بعد تقدم فالنسيا بهدف سجله بياتي (9). وسدد لاعبو برشلونة مرتين في العارضة قبل أن يسجل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة (76) ثم أحرز الهدف الرابع بكرة ساقطة قبل خمس دقائق على النهاية. وأكمل البديل تشابي الخماسية في اللحظات الأخيرة ليصبح رصيد برشلونة 51 نقطة من 23 مباراة. وبقي فالنسيا في المركز الثالث برصيد 40 نقطة.
ويحتل اسبانيول المركز الرابع برصيد 33 نقطة متقدما على اتليتيك بيلباو صاحب المركز الخامس بفضل تفوق الأول في سجل المواجهات المباشرة بعدما سجل فريق إقليم الباسك ثلاثة أهداف في غضون ثلاث دقائق بالشوط الثاني ليفوز 3-صفر بملعبه على ملقة. وحالف الحظ بيلباو في عدم اهتزاز شباكه خلال الشوط الاول الذي سيطر عليه ملقة ثم افتتح الفريق التسجيل في أول فرصة حقيقية تتاح له في الدقيقة 58. واستغل فرناندو اموربيتا كرة ضالة بعد ركلة ركنية ليتقدم يبلباو ثم ضاعف زميله ميكل سان خوسيه قلب الدفاع تفوق الفريق بعد دقيقتين من ركلة ركنية أخرى. واختتم جيازكا توكيرو ثلاثية بيلباو في الدقيقة 61.
ويأتي اتليتيكو مدريد في المركز السادس برصيد 32 نقطة بعد تعادله 1-1 خارج ملعبه سبورتنج خيخون الذي خاض أول مباراة له مع خافيير كليمنتي المدرب السابق لمنتخب اسبانيا.
وتقدم اتليتيكو عندما وضع روبرتو كانيا لاعب خيخون الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقه بعد تمريرة عرضية من ادريان لوبيز في الدقيقة 20. لكن خيخون صاحب المركز قبل الأخير برصيد 20 نقطة تعادل عن طريق سيباستيان ايجورين قبل نهاية الشوط الأول.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire