mardi 21 février 2012

محمود معروف أشعلها .. وأبو تريكة ينتصر في النهاية

جدل كبير ثار بسبب رغبة محمد ابو تريكة في الاعتزال ثم تراجعه ، إلي جانب زياراته المتكررة – منفرداً بعيداً عن بقية زملاءه من لاعبي الأهلي – لأسر ضحايا مذبحة بورسعيد ، إلي جانب هجومه علي إدارة الأهلي بسبب ما وصفه بـ " التقاعس " في الدفاع عن حقوق الشهداء

كتب : محمد المراكبى

وقد تزايدت فكرة الاعتزال لدى أبو تريكة خاصة بعد قرار لجنة تقصي الحقائق والذي لم يوجه إدانة واضحة لأحد، وهو ما كان واضحا في رفض اللاعب للعودة للتدريبات منذ أيام، وهو ما عرض أبو تريكة لحملة للنيل من سمعته بدأها الناقد الرياضي محمود معروف، حيث شن هجوما شديدا على معشوق الجماهير الحمراء، بعد أن قام بزيارة أسر شهداء مجزرة بورسعيد، ووصفه متهكما في مقاله بجريدة الجمهورية "بالزعيم أحمد عرابي أبو تريكة"، ومشدداً على أنه يلعب دور المزايد الأكبر، ويقوم بدور المحرض لزملائه بالفريق للامتناع عن التدريبات، وبعدها بدأت نغمة التشكيك في أبو تريكة وفيما يقوم به تجاه أسر الشهداء وحزنه على جماهير الأهلي بعد ما حدث لهم في بورسعيد.
إلا أنه رغم ذلك كانت هناك حملة مضادة للرد على حملة التشويه قادها عدد من الإعلاميين، ومنهم الإعلامي علاء صادق الذي قال، "مصر تعد الأكثر وفرة في الإعلاميين ميتي الضمير"، مضيفا أن الإعلامي ميت الضمير يهاجم الصالح ويشيد بالطالح، مشيرا إلى أنه وسط أحزان مذبحة بورسعيد يخرج "المزمومون والمجهولون" من مات عندهم الضمير ليسيئوا إلى رمز الأخلاق الكريمة والسلوك الحسن محمد أبو تريكة. وأضاف قائلا أنه بكل تأكيد صورة وعظمة وتاريخ أبو تريكة لا يشوهه معتوه.
ومن المدافعين أيضا، الدكتور ياسر أيوب الذي أعرب عن سخطه واستيائه البالغ من الهجوم العنيف الذي شنه الناقد الرياضي محمود معروف على محمد أبو تريكة نجم الأهلي بسبب محاولاته لمواساة أسر وأهالي الشباب الذين سقطوا في مذبحة بورسعيد، وقال : فوجئت بهجوم الناقد الرياضي على محمد أبو تريكة بسبب حرصه على زيارة أهالي الشهداء ومواساتهم بقوله أن هذه التصرفات مزايدة وهدفها الشو الإعلامي، وهو هجوم غير مفهوم وليس له أي مبرر ولا أعرف ما الهدف من ورائه"  وأضاف:  اللاعب لا يرغب في خوض انتخابات ولا يسعى للشهرة أو الشو الإعلامي أو طامع في شعبية زائفة يجرى ورائها البعض، فمواساة أهالي الشهداء هي كل هدفه ومن يعرف أبو تريكة جيدا لا يمكن أن يتهمه بهذا الشكل.
أيضا خالد الغندور انضم لجبهة المدافعين وقال، "إنه إختلف مع تريكة في كثير من الأحيان في تصرفاته داخل الملعب، ولكنه يتفق معه الآن بنسبة 100% في جولاته وزياراته لأسر الشهداء"، نافياً أن يكون اللاعب يسعى لعمل شو إعلامي " .
الأمر لم يقتصر فقط عند حد الإعلاميين، بل دخل ألألتراس الأهلي على خط الدفاع عن ابو تريكة، وهاجم ابو على احد قيادات الالتراس الاهلاوى الناقد الرياضى محمود معروف بسبب اساءته لمحمد ابو تريكة واتهامه بانه يزايد باسم الشهداء وان كلام معروف استفزهم لان ابو تريكة بالنسبه لهم ليس لاعباً وانما رمز لهم  ، واضاف ابو على فى مداخله مع برنامج الكورة وشوبير ان "جزمة ابو تريكة فوق اى شخص يتكلم عنه او يهاجمه او اتهامه بانه يريد ان يظهر انه يدافع عن الشهداء" وقال ماذا قدم معروف لاهالى الشهداء حتى يهاجم ابو تريكة . وقال انه عندما يروا معروف على الشاشة يقومون بغلق التليفزيون حتى لا يروه وانه لو ذهب ابو تريكة ومحمود معروف الى الزمالك سوف يحملوا تريكة على الاعناق " .
جمال جبر، مدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي، قال لبوابة الشباب، أبو تريكة أكبر من أى حملة تشن عليه، الشخص الذى يدير هذه الحملة مغرض وافاق وهذا مايدل عليه كتباته قبل الثورة وبعدها، هذا الشخص ممن يركبون الموجة ، أبو تريكة ضحى بالملايين من أجل النادى الأهلى وجمهوره فالكلام الذى يقال عنه ماهى إلا مزايدة رخيصة ، محمد أبو تريكة لايسعى " للشو الإعلامى" أنما الإعلام هو الذى يبحث عنه ، فقناة الاهلى منذ بثها من أربع سنوات لم يظهر بها غير مرتين، فطوال عمره كبير المقام باخلاقة ومواقفة الانسانية .
وبالنسبة لموقف النادى الأهلى من هذه الحملة يقول جبر الاهلى أكبر من أن يرد على هذه المهاترات فهو يعرف قدره وقدر لاعبيه عند جمهوره، والذى شاهده أبو تريكه واللاعبين فى أستاد بورسعيد كان غاية فى القسوة والوحشية وشئ طبيعى أن يكون هذا رد فعلهم بعد أن ماتت جماهيرهم أمام اعينهم  .    
وعن رأى مفجر الأزمة ووجهة نظرة فيما كتب ، قامت بوابة الشباب بالإتصال بالناقد الرياضى محمود معروف الذى قال  : أنا لا أقرأ ما يكتب أو أشاهد ما يقال عنى، فهذا لايمهنى ما دمت أكتب مايمليه على ضميرى وتفرضه على قناعتى الشخصية، والذى كتبته عن أبو تريكة هو رأى الشخصى فيه ، فهل هو اللاعب الوحيد الذى شاهد الأحداث ؟ هل هو اللاعب الوحيد الذى لديه إحساس وباقى مشاعر زملاءه متلبدة ؟! ، ماعلاقة حزنه بتحريض اللاعبين على عدم المشاركة فى التدريب، فإذا كنت حزيناً بجد على ضحايا أحداث بورسعيد ، وتريد مشاركة أهل الضحايا الأحزان فهذا يكون بشكل عملى ومفيد / مثلاً يقوم بتنظيم مباريات ودية يكون دخلها لصالح أسر الضحايا، لكن أن تترك الملعب فهذا لايجوز فهناك قوانيين تنظم الحياة وتجلب للناس حقوقها، فأنت لست تعمل فى "طابونة" !!

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire