vendredi 10 février 2012

الجبهة الحرة: دور «عنان» مثير للريبة.. ويشبه دور «سليمان» قبل سقوط المخلوع

271

الجبهة الحرة: دور «عنان» مثير للريبة.. ويشبه دور «سليمان» قبل سقوط المخلوع

أصدرت حركة «الجبهة الحرة للتغيير السلمي» بياناً حول الأوضاع السياسية الحالية حيث ذكر البيان أن الحركة تتابع تصريحات الفريق سامي عنان  المثيرة للريبة حول دوره في هذه الأيام ومدى مشابهتها لدور عمر سليمان في الأيام الأخيرة للمخلوع حسني مبارك , وأكد البيان أن هذه التصريحات قد فشلت في تهدئة غضب المواطنين واستمرت مطالب المواطنين في إسقاط حكم العسكر.

وشددت «الجبهة» على أن كثرة الأكاذيب واستغلال رغبة الواطنين للاستقرار لن يخلق سوى وعي زائف ولن يغير اختيار المواطنين لطرق التغيير السلمية لتحقيق أهدافهم .

وأكدت الجبهة على مطلبها بتشكيل "حكومة ائتلافية" من البرلمان المنتخب لتسيير الأعمال حتى يأتي رئيس منتخب وحكومته , وترى الجبهة ضرورة إسناد المجالس القومية المتخصصة إلى المجتمع المدني الغير حكومي وخاصة مؤسساته المعنيةبحقوق الإنسان وحركات الشباب.

وحذرت الجبهة الأجهزة الأمنية والإعلامية الرسمية من تحريض أو استخدام للبلطجية لقمع المسيرات تحت مسمى "المواطنين الشرفاء" , كما حذر البيان من تنفيذ السيناريو الذي لوح به المشير طنطاوي في تعليقه على أحداث بورسعيد أو وضع الجيش في مواجهة مع الشعب مثلما حدذ في أحداث مجلس الوزراء .

كما رفض البيان الانحياز المفضوح من قبل المؤسسات الدينية الرسمية إلى جانب النظام المستبد والمفقر للشعب.

الدستور

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire