samedi 4 février 2012

موسى: تحقيق الأمن لا يعني سقوط ضحايا والجميع مسئول عن الأخطاء بما فيهم العسكري


القاهرة - أ ش أ أكد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن المجلس الاستشاري يتحمل مسئولية كبيرة جدا تجاه الأزمة الحالية وحالة الفوضى المنتشرة في البلاد.


وقال موسى ـ في تصريحات له قبيل اجتماع المجلس الاستشاري اليوم السبت ـ إنه سيطرح على المجلس مقترحات للخروج من الأزمة السياسية الراهنة، وفتح مسار يتماشى مع مطالب الثوار ويعالج المخاوف الكبيرة المهددة لمستقبل مصر.

وأضاف أن هناك مشاورات مع المجلس العسكري والمجلس الاستشاري والبرلمان والقوى السياسية وبعض مرشحي الرئاسة لتبني هذه المقترحات.

ودعا موسى، المجلس الاستشاري إلى اتخاذ موقف ورفعه في توصية للمجلس العسكري، لافتا إلى أن هذا الإجراء لا يصطدم باختصاصات البرلمان المشارك بحكم كونه برلمان الشعب في رسم مسار التحول الديمقراطي.

وقال "هناك أخطاء كبيرة حدثت وهي مسئولية المجتمع ككل بما فيها القائمون على إدارة البلاد".

وأشار إلى إمكانية إجراء انتخابات الرئاسة خلال شهرين وليس في الموعد المقرر 30 يونيو، على أن يتم فتح باب الترشح فور إعلان نتائج انتخابات الشورى نهاية الشهر الحالي.

وأكد أن حماية الثورة مسئولية الشعب المصري بكامله، خاصة في ظل تهديدات أمنية خطيرة، موضحا أن ضبط الأمن لا يعني سقوط ضحايا، كما أن المطالبة بالحقوق ليس معناها الفوضى، محذرا من أن الفوضى تهدد الثورة.
الشروق

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire