jeudi 2 février 2012

الملايين في الشوارع غدا : القصاص ومحاكمة المتآمرين

الشعب والشعب أيد واحدة» هي الرسالة التي أرادت الكثير من القوي الشبابية والحركات والأحزاب السياسية من خلال دعوتهم الي النزول الي كل الميادين غدا، للتأكيد علي أن الثورة لاتزال مستمرة ورفع مطلب القصاص ومحاكمة كل المتسببين في مذبحة الأهلي في بورسعيد.
بالإضافة الي المطالب التي كانوا رفعوها قبل وقوع الاحداث وهي التبكير بموعد اجراء الانتخابات الرئاسية، وعدم صياغة الدستور في ظل الحكم العسكري.
ومن الائتلافات والحركات السياسية التي أعلنت مشاركتها إئتلاف شباب الثورة واتحاد شباب الثورة والجبهة الحرة للتغير السلمي، وحركات كفاية و6 إبريل وثورة الغضب المصرية الثانية والمصري الحر، وعدد أخر من الحركات والأحزاب السياسية.
المنسق العام لحركة 6 ابريل أحمد ماهر أشار الي أن الحركة دعت الي تنظيم مليونيات الغد في كل ميادين المحافظات، للمطالبة برحيل المجلس العسكري عن الحكم وإقالة وزير الداخلية والقصاص لدماء شهداء ومصابي أحداث مذبحة بورسعيد، مؤكدا علي أن ما وقع في بورسعيد هو مخطط لإشاعة الفوضي لإيجاد زريعة ومبرر لبقاء المجلس العسكري في الحكم، محملا الأمن المسئولية الأولي والأخيرة في تلك الأحداث.
لافتا الي أنه كل الحركات الشبابية ستنزل الي ميدان التحرير، للتأكيد علي أنه مهما حدث سيظل المطلب الأول هو التبكير بإجراء الانتخابات الرئاسية ورحيل المجلس العسكري عن الحكم.
وأشار ماهر الي أنه لم يتم تحديد ما إذا كانت هناك أي مظاهرات ستتجة الي وزارة الدفاع أم لا.
الأمر الذي أيدة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ورئيس حزب غد الثورة الدكتور أيمن نور، مؤكدا علي مشاركة حزبة في مليونية اليوم، والمطالبة بالتبكير بإجراء الانتخابات ورحيل المجلس العسكري عن الحكم لإنهاء هذه الحالة من الفوضي ووقف نزيف الدم لكي لاتتكرر مثل هذه الأحداث مرة أخري.
فيما أشار أبوالعلا ماضي رئيس حزب الوسط الي أنه يجب علي كل القوي السياسية أن تنزل الي ميدان التحرير للمطالبة بمحاكمة كل المتسببين في إراقة الدماء التي سالت علي أرض بورسعيد، سواء كانوا من المجلس العسكري أو الداخلية والإسراع في إنهاء الفترة الانتقالية وإجراء انتخابات الرئاسة.
ومن جانبه قال عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الاشتراكي ان الحزب سيشارك القوي الثورية النزول والتظاهر بميدان التحرير غدا الجمعة، وذلك بعد الأحداث المؤسفة التي راح ضحيتها العشرات من شباب مصر الواعد.
أما الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الاجتماعي الديمقراطي أن موقفهم من النزول والمشاركة في المليونية لم يتحدد بعد.
«هشام فؤاد» عن الاشتراكيين الثوريين قال: أنهم سيشاركون فى مسيرات غدا التى ستخرج من مسجد الاستقامة ومصطفى محمود والمعادى ودوران شبرا وبولاق الدكرور، دفاعا عن الالتراس وتضامنا معه فضلا عن المطالبة بتسليم السلطة، ومحاكمة المخلوع.
كما رفض المحامين أن يكتفوا ببيان النقابة الذي حمل التعازي لأسر الضحايا، أو بمبادرة نقيب المحامين سامح عاشور بتشكيل لجنة للدفاع عن حقوق أسر شهداء وضحايا الحادث، حيث قرروا الخروج بمظاهرة من نقابة المحامين العامة إلى ميدان التحرير اليوم عقب صلاة الجمعة، لمشاركة الالتراس وكافة طوائف الشعب المصري في رفض ما يحدث.

الباشير

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire