vendredi 3 février 2012

لحظات الموت والدماء والدموع داخل غرفة الاهلي

لحظات الموت والدماء والدموع داخل غرفة الاهلي
ايهاب علي يروي تفاصيل المأساة‏:‏

مات علي يدي ‏5‏ أشخاص وأجريت اسعافات أولية لأكثر من ‏30‏ مصابا

333

ساعات قاسية ومؤلمة مرت علي لاعبي النادي الاهلي وجهازهم الفني وجماهيرهم بعدما ظلوا محاصرين لعدة ساعات في بورسعيد والتي خلفت جراحا ربما ستظل لسنوات او تبقي مدي الحياة ذكري سيئة لاسود يوم في تاريخ الرياضة المصرية

عندما سقطت الاقنعة وانهار القانون وظهرت اخلاق الغاب بل ان اخلاق الغاب ربما لا تكون بهذه القسوة والحقد والكراهية ويبدو انها مؤامرة- دبرت بليل ذ هدفها ضربة موجعة ربما يقف امامها شياطين الجن عاجزين امام ما خططه شياطين الانس.. هكذا قال شاهد عيان الدكتور ايهاب علي رئيس الجهاز الطبي بالاهلي.. الذي نجا من الموت بعد اندفاع الجماهير الي ارض الملعب ولولا تدخل بعض ضباط الشرطة ما كان ليصل الي غرفة تغيير ملابسه ليبدأ اصعب مرحلة في حياته ولولا انه تمالك اعصابه وتذكرانه يعمل طبيبا لكان عدد الضحايا قد ارتقع بعدما تحولت غرفة ملابس الفريق الي مستشفي ميداني لعلاج المصابين وتلقين الموتي شهادتهم بينما تحول لاعبو الاهلي الي مسعفين.
لحظات مريرة علي النفس مرت علي الدكتور ايهاب علي تحجرت فيها دموعه وبدا متماسكا حتي لاينهار الجميع وروي ايهاب علي ماحدث بانها ليست مباراة بل كانت مشحونة كانها تشبه الحرب مشيرا إلي انه لا مبرر لهذا الفعل فماذا لوكنا فزنا بالمباراة.

332
الملفت للنظر التواجد المني الضعيف بل ان الامن تواجد لم يتحرك ووصف ايهاب علي بان ما شاهده وعاشه لم يجد كلمات يصفه بها سوي انها مباراة الحقد والكراهية.. كيف دخلت الاسلحة البيضاء والاسلحة النارية.. ؟ هذه هي نوعية الاسلحةالتي اسقطت الجرحيوالموتي بجانب اسفكسيا الخنق.. وتسائل اين قوات الجيش؟ الم تكن المقدمات كافية بان يشعروا بخطورة الموقف ولكن علي ما يبدو انه لا حياة لمن تنادي.
وقال ايهاب والكلام يخرج من بين انفاسه يحمل حزنا.. مات علي يدي خمسة واستعنت بابوتريكة ليلقن بعضهم الشهادة منهم من جاءت راسه مشقوقة نصفين ومنهم من مات مخنوقا واخرون تعرضوا لطلق ناري من مسافات قريبة جدا حملت غدرا.. بالاضافة الي انني لما صدق عيني بعدما شاهدت سقوط جماهير الاهلي من فوق المدرجات.. هنا لم يتحمل ايهاب علي الوصف وهويبكي بعدما اضطره ضيق غرفة خلع الملابس لوضع جثث الموتي في الحمام وواصل طبيب الاهلي الكلام قائلا بانالدموع اختلطت بالدم بعدما تعالت اصوات البكاء والنحيب الكل يجري في كل ناحية يحملون المصابين وتعدي عددهم50 منهم من تلقي العلاج ما بين الغرز والاخرون كانوا يعانون من هبوط في الجهاز التنفسي وظللنا نصرخ من اجل استدعاء سيارات اسعاف لنقل المصابين ولكن علي ما يبدو انهم ماتوا.
وقال ايهاب علي كانت الاصابات بالكسورفي الاقدام والارجل وهذه لم نقدر علي معالجاتها ووضعناهم جانبا حتي وصلت سيارة اسعاف بعد ساعتين. وتوقف طبيب الاهلي عن الكلام برهة وقال اللاعبون تحملوا فوق طاقتهم فهم غير متعودين علي مناظر الدماء بعضهم انهار والاخر اصيب بصدمة عصبية ومنهم من تحامل علي نفسه واضاف هذه ليست كرة قدم بل ملعونة هي كرة القدم فاذا كانت حرمة الدماء عظيمة عند الله فان ما حدث كفيل بالغاء هذه اللعبة المجنونة مطالبا بان لا تعود مباريات الكرة الا عندما يكون لدينا دولة تحترم القانون والدستور.
واختتم ايهاب علي كلامه بان كل من شاهد احداث غرفة تغيير ملابس الاهلي لن ينساها وستمثل ذكري سيئة ربما تغير حياةالكثيرين, وقد تكون نقطةتحول فيتاريخ الرياضة المصرية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire