mercredi 15 février 2012

مسيرة لمشجعي التراس القاهرة من اجل "شهداء" ماساة بورسعيد

شارك المئات من مشجعي نادي الاهلي لكرة القدم المتشددين (التراس الاهلي) في مسيرة وسط القاهرة الاربعاء للمطالبة بتطبيق العدالة من اجل عشرات الضحايا الذين قتلوا في ماساة مباراة بورسعيد مطلع الشهر الجاري.
وانطلق المشجعون وهم يرتدون قمصان النادي الاهلي ويحملون الاعلام السوداء بينما انضم اليهم عدد من مشجعي كرة القدم، من امام مقر ناديهم باتجاه مكتب المدعي العام، وفقا لمراسلي وكالة فرانس برس.
ورددوا وهم يرفعون صورا لضحايا ماساة بورسعيد، هتافات ضد وزارة الداخلية من بينها "يا نجيب حقهم، يا نموت زيهم" واخرى "الداخلية بلطجية".
ويتهم الناشطون وزارة الداخلية والمجلس العسكري الحاكم بالاخفاق في السيطرة على المواجهات التي اعقبت المباراة في بورسعيد وعدم قدرتهم على فرض الامن و النظام.
وكانت احداث بورسعيد بين مشجعي الاهلي والمصري البورسعيدي، الاكثر دموية في تاريخ كرة القدم المصرية. وقال شهود عيان ان القوى الامنية لم تبذل جهدا كبيرا لمنعها من الحصول.
ويعتقد ان اغلبية القتلى من مشجعي النادي الاهلي بعدما هاجمهم مشجعو النادي المصري رغم خسارة النادي الاهلي في المباراة.
وعلى اثر هذه الاحداث، اندلعت مواجهات دامية بين متظاهرين وقوات الامن في القاهرة والسويس احتجاجا على ما قالوا انه سوء ادارة المجلس العسكري الذي يتولى زمام الحكم في مصر منذ الاطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك في ثورة شعبية في 11 شباط/فبراير الماضي.
واتهم العديد القوى الموالية لمبارك بالوقوف وراء هذه المجزرة او على الاقل بالتواطؤ فيها.
وتشهد مصر تدهورا في الاوضاع الامنية منذ سقوط مبارك قبل عام، حيث تواجه الشرطة اتهامات بالتقصير في اداء عملها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire