dimanche 12 février 2012

هام وعاجل : كل الاخبار المتعلقة باحداث قنا القائمة الان

أهالي قنا يستغيثون بالجيش لفض الاشتباكات المسلحة بوسط المدينة

استغاث أهالي قنا بقوات الجيش للتدخل السريع لإنهاء حرب الشوارع التي وقعت بين قبيلتي "الأشراف" و"الحميدات" التي تشهدها المحافظة الآن وسط طلقات أعيرة نارية كثيفة بشوارع السهاريج والمحطة والرياح وحوض 10.

واتصل عشرات المواطنين بـ"بوابة الأهرام" للاستغاثة مما يحدث، فيما أصيبت عشرات الأسر بحالة من الرعب والذعر ومنعت أفرادها من الخروج وسط المدينة خشية الإصابة.

كانت طلقات الرصاص قد أطلقت وسط تواجد كثيف لقوات الأمن بميدان الساعة إلا أن قوات الأمن لم تتمكن من السيطرة على الاشتباكات والتي أصيب فيها 10 أشخاص.

المصريون

 

أجهزة الأمن تسعى للسيطرة علي اشتباكات نشبت بين قبيلتين بقنا

وقد ارتفع عدد الإصابات بين أبناء القبيلتين نتيجة ذلك إلى 12 شخصا تم نقل 6 منهم لمستشفي الأقصر الدولي .

وكانت مشاجرة قد نشبت صباح اليوم بين سائقين أثنين من أبناء قبيلتي " الحميدات " والأشراف " بمنطقة سيدي عبد الرحيم القنائي بمدينة قنا تدخل علي آثرها أهالي القبيلتين وتبادلا إطلاق الأعيرة النارية بوسط مدينة قنا مما أوقع إصابات بين أبنائهما .

المصدر: مصراوي

 

ضبط بندقية آلية و60 طلقة نارية في أحداث قنا

ضبطت أجهزة الأمن بندقية آلية سريعة الطلقات و60 طلقة نارية داخل خزنتين خلال مطاردة الشرطة لعدد من المسلحين بشوارع قنا، فيما تم تعزيز التواجد الأمني بوسط مدينة قنا، وكان مسلحون قد حاولوا إطلاق أعيرة نارية علي قوات الشرطة إلا إنها طاردتهم.

فيما تم الدفع بـ 3 تشكيلات أمن مركزي بميدان الساعة الذي شهد الاشتباكات، وأطلقت عشرات القنايل المسيلة للدموع لتفريق المئات من قبيلة الحميدات، الذين خرجوا للاشتباك مع قبيلة الأشراف، وتم فرض طوق أمني حول مستشفى قنا العام ومدخل قرية عزبة حامد التي تنتمي لقبيلة الأشراف.

الاهرام

 

مصدر طبي بقنا: حالات المصابين مستقرة ولا وجود لحالات وفاة في اشتباكات "الحميدات والأشراف"
 
مستشفي قنا العام

قال الدكتور محمود عبدالباسط طبيب الإشاعات الطبية بمستشفي قنا العام لــ"بوابة الأهرام" إن جميع الحالات الموجودة في مستشفي قنا العام جراء الاشتباكات التي حدثت بين قبيلتي الحميدات والأشراف مستقرة، مشيرا إلى أن الحالات الموجودة بالمستشفي حتى الآن 3 فقط، وتم تحويل 3 آخرين لمستشفي الأقصر الدولي.

في سياق متصل تواردت أنباء عن تحطيم 3 محلات في وسط مدينة قنا جراء الاشتباكات التي حدثت بين القبيلتين.

 

12 مصاباً حصيلة اشتباكات قبيلتى "الحميدات" و"الأشراف" بقنا

قنا - هند المغربى

أصيب 12 شخصا فى الاشتباكات التى نشبت بين قبيلتى "الأشراف" و"الحميدات" بقنا منذ ساعات وتم إحالة 6 منهم المنتمين إلى قبيلة الحميدات إلى مستشفى الأقصر الدولى بالقرب من منطقة الأشراف، فيما بقى 6 مصابين المنتمين إلى قبيلة الأشراف بمستشفيات قنا فمنهم 2 مصابين بمستشفى قنا العام، ويتلقى الأربعة الآخرين علاجهم بمستشفى الهلال.
كان أفراد من القبيلتين قد قاموا بتحطيم عدد المحلات التجارية بالمدينة، فيما قام آخرون بتحطيم 4 سيارات "أجرة" تابعة للطرفين.
كان اللواء الدكتور محمد حليمة مدير أمن قنا قد تلقى إخطارا من مركز شرطة قنا مساء اليوم، يفيد بنشوب مشاجرة بين أفراد من قبيلتى الحميدات والأشراف بقنا على خلفية مشادة كلامية بين اثنين من السائقين، مما أدى إلى تدخل أشخاص من الطرفين على خلفية مشادة كلامية بينهم وتبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية بميدان الساعة.
فيما انتقلت الأجهزة الأمنية إلى أماكن الاشتباكات لمحاولة فضها واستخدمت القنابل المسيلة للدموع، لتفريق المشتبكين من الطرفين

الصاعيدة

 

اشتباكات قنا: القبض على 4 أشخاص بحوزتهم بنادق آلية

قنا – حسان عبد اللطيف:

خيم الهدوء الحذر على ميدان الساعة بمدينة ''قنا''عقب إطلاق القنابل المسيلة للدموع على خلفية الاشتباكات التي نشبت بين قبيلتي ''الأشراف'' و''الحميدات'' بقنا مساء اليوم وأسفرت عن إصابة 12 شخصا من القبيلتين بطلقات نارية.

كان اللواء الدكتور ''محمد حليمة'' مدير أمن قنا قد تلقى إخطارا بنشوب مشاجرة بين أفراد من قبيلتي الحميدات والأشراف بقنا على خلفية ''خلاف بين سائقي سيارتين أجرة بسبب أسبقية المرور''، ليتم تحويل 7 أشخاص إلى مستشفى الأقصر الدولي من بينهم 6 من قبيلة الحميدات وآخر من الأشراف ، وتم حجز 5 آخرين بمستشفى قنا العام من قبيلة الأشراف.

كما أسفرت الاشتباكات عن تحطيم 4 محال تجارية ومحمول ملك الطرفين، واشتعال النيران بها، لتقوم الأجهزة الأمنية من إطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق أي تجمعات بميدان الساعة بمدينة قنا ، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 أشخاص وبحوزتهم 4 بنادق آلية وجارى استجوابهم لمعرفة انتمائهم إلى أي من القبيلتين.

مصرواى

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire