lundi 6 février 2012

تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بشارع محمد محمود


شهد شارع محمد محمود بالقرب من مقر وزارة الداخلية بوسط القاهرة ظهر الاثنين تجددا للاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن, وسط عمليات من الكر والفر المتبادل بين الطرفين للسيطرة على الشارع.
وتبادل المتظاهرون وقوات الأمن التراشق بالحجارة, فيما قامت القوات باطلاق بعض قنابل الغاز المسيلة للدموع لإجبار المتظاهرين على التراجع نحو بداية شارع محمد محمود باتجاه ميدان التحرير, بينما تمركزت قوات الأمن بتقاطع شارعى منصور ومحمد محمود.
وفى السياق ذاته, ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 4 أشخاص بحوزتهم فوارغ لقنابل الغاز المسيل للدموع, وكذلك على العشرات ممن يقذفون قوات الأمن بالحجارة.
هذا وقد خيم الهدوء الحذر صباح الاثنين علي شارع منصور وميدان الفلكى القريب من ميدان التحرير والشوارع المؤدية لمقر وزارة الداخلية وسط القاهرة..فيما شب حريق بإحدي الشقق بالدور الرابع العلوي فى عمارة سكنية بالعقار رقم (11) بميدان الفلكي في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، وتمكنت سيارات الدفاع المدني من اخماده.
وتم تحويل حركة سير السيارات المتجهة إلى ميدان التحرير بالشارع المطل على ميدان الفلكى بباب اللوق وسط القاهرة الذى شهد اشتباكات محدودة بين قوات الأمن التى أطلقت قنابل غاز مسيل للدموع ومجموعة من الصبية والشبان قذفوها بالحجارة إلى مسارات بديلة، وعقب اخماد الحريق المحدود وانتهاء الاشتباكات عادت حركة سير السيارات مرة أخرى من خلال شارع ميدان الفلكى إلي ميدان التحرير.

وكانت لجنة شعبية ضمت حوالى 20 فردا من شيوخ الأزهر وطلاب ومواطنين قد نجحت فى اقناع المتظاهرين بالرجوع إلى ميدان الفلكى بباب اللوق، فيما تمركزت قوات الأمن أمام مبنى وزارة الداخلية وقامت اللجان الشعبية بالتمركز بين الطرفين وتم انشاء جدر من بلوكات أسمنتية بالشوارع المؤدية إلى مقر وزارة الداخلية مما ساهم فى تهدئة حدة الاشتباكات نسبيا.
وعلى غير المألوف ، غاب رجال المرورعن جميع الشوارع المؤدية الى ميدان التحرير و ميدان عبدالمنعم رياض وشوارع قصر النيل والبستان ، حيث كانوا يتواجدون حتى أثناء تنظيم المليونيات ويكتفون بالابتعاد عن ميدان التحرير، وهو ما أدى بالمتظاهرين الى تنظيم حركة المرور داخل الميدان وخارجه بأنفسهم لعدم تكدس حركة السيارات ،خاصة مع انتهاء إجازة المولد النبوى الشريف وذهاب المواطنين الى أعمالهم ، بينما قام المتظاهرون بمحاولة تنظيم حركة المرور فى تلك الشوارع بأنفسهم .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire