mercredi 22 février 2012

عاجل : الثاني من يونيو اصدار حكم في قضية الرئيس المخلوع حسني مبارك

30

حدد القاضي المصري المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة، الثاني من يونيو حزيران موعدا لاصدار حكم في قضية الرئيس المخلوع حسني مبارك وفقا لرويترز فيما أشار السيد سالمان في صحيفة البديل المصرية إلى أن جلسة محاكمة الرئيس المخلوع، حسني مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه، في قضية قتل الثوار، شهدت تعقيباً من العادلي والمخلوع على مرافعات المدعين بالحق المدني، والتهم المنسوبة إليهم.

وتلى فريد الديب محامي الرئيس المخلوع، أمام هيئة المحكمة مذكرة قدمها مبارك، الذي قرر أن يكتفي بما سيقوله الدفاع، واختتمها ببيت شعر يقول “بلادي وإن جارت عليَّ عزيزةٌ .. وأهلي وإن ضنوا عليَّ كرامُ”، وعقب الديب على التهم التي نسبتها النيابة لموكله.  من جانبه، بدأ حبيب العادلي، تعقيبه متحدثاً لهيئة المحكمة، بترديد أذكار مثل “سبحان الله وبحمده” و”سبحان الله العظيم”، وافتتح كلمته بقوله تعالي:” تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير”، ثم الآية التي يقول فيها الله عز وجل “يا يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين”.

أما مذكرة الرئيس المخلوع، حسني مبارك التي قدمها للمحكمة اليوم، فقد افتتحها ببيت الشعر القائل:”بلادي وإن جارت عليَّ عزيزة .. وأهلي وإن ضنوا عليَّ كرامُ”.  ونشرت صحيفة البديل طرائف من تعليقات المصريين ردا على أبيات الشعر التي سطرها المخلوع بردود مثل: " - “وإن جارت علي عزيزة ” حتى عزيزة اتبرت منه..

- عزيزة دي اللي ماتت في قطر الصعيد ولا العبارة ولا مسرح بني سويف ولا الدويقة؟ - بعد توقعات بالحكم بإعدام المخلوع مبارك يرد: عبوكوا كلكوا خسارة فيكم القصيدة - مبارك يقولك بلادي وإن جارت عليا عزيزة.. شوية يطلعلك الديب يقولك بانت سوزان .. دي مش محاكمة كفار - بلادي وان ضاقت عليا اديها لابني الصغير مع تحيات حسني مبارك

بيزنس دوت كوم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire