mardi 21 février 2012

جوزيه يعتزل التدريب ويفسخ عقده مع الأهلى

16

طلب البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى للأهلى، فسخ عقده مع النادى الأهلى بسبب الأحداث التى شهدتها مباراة الفريق مساء أمس، الأربعاء، وشهدت أحداث شغب مثيرة من جانب جمهور المصرى تسببت فى وفاة ما يقرب من 73 مشجعاً وإصابة أكثر من ألف مشجع.

جوزيه تحدث مع مسئولى النادى خلال الساعات الماضية أبلغهم برغبته فى الرحيل من النادى خوفاً على حياته وعلى حياة أسرته بعد هذه الأحداث المثيرة ، وسيعقد جلسة خاصة مع حسن حمدى رئيس النادى خلال الساعات المقبلة، لدرسة كيفية فسخ عقده.
وحسبما نشرت عدة وسائل إعلام فإن جوزيه سيغادر القاهرة خلال ساعات عائداً لبلاده وسيصطحب معه جهازه المعاون المكون من البرتغالى بيدرو المدرب العام للفريق، والأرجنيتنى أوسكار مدرب تحليل أداء اللاعبين والبرتغالى فيدالجو مدرب الأحمال البدنية.
ونقلت صحيفة «أبولا» البرتغالية عن المدير الفني للنادي الأهلي مانويل جوزيه قوله " سأعتزل كرة القدم احتراماً للموتى " ، ووضعت الصحيفة عنواناً لموضوعها الخاص بالمباراة واصفة ما حدث بأنه " تراجيديا المأساة في مصر" .
وقال المدير الفني البرتغالي " تلقيت العديد من الضربات واللكمات، لكني بخير، أشعر ببعض الآلام في الظهر والرأس ولكنها لا تؤثر على الصحة العامة وأستطيع الحديث " .
وأضاف " بمجرد انتهاء المباراة لم أشاهد شيئاً ولم أستطع الجري للدخول إلى غرف خلع الملابس أو حتى الصعود إلى مقصورة الاستاد، وشاهدت بعيني العديد من الجماهير ملقاة على الأرض سواء من القتلى أو المصابين، والكثير منهم توفي بين أيدينا في غرفة خلع الملابس، بعدما هربوا من اعتداءات الجماهير المنافسة " .
ووصف جوزيه أحداث المباراة منذ بدايتها بالجنون قائلاً " إدارة كرة القدم بهذا الشكل لا يمكن أن تكون سليمة، فمن قبل بداية المباراة والجماهير في الملعب وهو ما تكرر بعد ذلك أثناء اللقاء حتى وصل الجنون إلى ذروته في نهاية المباراة، وللأسف اختفت قوات الأمن عند اندلاع الأحداث في مشهد أراه للمرة الأولى في حياتي "
كانت صحيفة كيكر الألمانية، نقلت أن المدير الفني البرتغالي طلب، الأربعاء، فسخ عقده مع الفريق، بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة .
وقال جوزيه فى تصريحات لصيحفة "سيك نوتيسياس" البرتغالية - "أنا بخير عندما انتهت المباراة لم أتمكن من التوجه إلى غرف الملابس بسبب حالة الفوضى التي كانت سائدة لقد وجهت إلي لكمات وركلات ثم اقتادوني خارج الملعب وقد شاهدت عددا كبيرا من الجمهور يتلقى العلاج على أيدي الأجهزة الطبية كما رأيت عددا كبيرا من القتلى".
وأضاف "البعض توفي داخل غرف الملابس الخاصة بالأهلي حيث لجأووا لكن جميع أفراد فريقي بخير".
ومن ناحية أخري ، أعلن عماد البنانى، رئيس المجلس القومى للرياضة، أنه بصدد تعيين محلس إدارة جديد لاتحاد الكرة خلال الـ 48 ساعة، عقب صدور قرار بحل مجلس الجبلاية برئاسة سمير زاهر، على خلفية أحداث الشغب التى شهدتها مباراة المصرى والأهلى مساء أمس، ضمن مباريات الأسبوع الـ 17 من عمر مسابقة الدورى العام.
قال مصدر داخل القومى للرياضة إن سيتم تعيين مجلس جديد للجبلاية فى أسرع وقت، خوفا من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الذى يرفض خلو مناصب الإتحادات الوطنية.
من المقرر أن يعقد البنانى اجتماعا عاجلا بأعضاء مجلس إدارة المجلس والقيادات التنفيذية بحسم اختيار أعضاء المجلس الجديد، الذى سيتم تعيينه حتى انعقاد أقرب جمعية عمومية.

الشباب

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire