mercredi 15 février 2012

بالصور: «البرادعي» يكرم «أنجلينا جولي» في مهرجان برلين السينمائي


شارك الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، خلال زيارته لألمانيا في وقائع مهرجان برلين، واحتفالية «سينما من أجل السلام».
واحتفى موقع المهرجان على الإنترنت، بالثورة المصرية، ومشاركة البرادعي، حيث نشر صفحة خاصـة بعنوان: «في ذكري موقعة الجمل»، يتضمن معلومات عما تعرض له الثوار في ميدان التحرير خلال الموقعة الشهيرة، بينما تضمن معلومات عن أفلام وثائقية مصرية حول الثورة مثل «18 يومًا»، و«الطيب والشرس والسياسي»، و«أنا والأجندة»، بالإضافة إلى الفيلم الوثائقي «الثورة.. خبر»، والذي أنتجته «المصري اليوم».
وكرم الدكتور «البرادعي» الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، والتي شاركت في المهرجان بفيلم «أرض الدم والعسل»، والذي يتناول حرب البوسنة والهرسك، وقالت «جولي»: «لقد زرت مناطق حروب في العالم على مدار الـ10 أعوام الماضية. ولطالما أصابني إحباط بالغ بسبب العنف، لاسيما ضد النساء، وبسبب غياب التدخل الخارجي».
وأضافت: «اخترت الحرب البوسنية موضوعاً (للفيلم)، لأنني زرت المنطقة، لكنني لم أستطع أن أفهم طبيعة ما كان يحدث وقتها، ووجدت أن هذا عالم لا يكفي التحدث عنه».
ويعد الفيلم أول عمل من إخراج «جولي»، كما كتبت «جولي» (36 عاماً) السيناريو الذي يروي قصة جندي صربي اكتشف حبيبته السابقة وهي مسلمة بوسنية ضمن ضحايا الاعتداء الجنسي في معسكر.
وقال الدكتور البرادعي في تدوينة على «تويتر»، إنه ألقى، الإثنين، في احتفالية «السينما من أجل السلام» بمهرجان برلين، كلمة تناولت الربيع العربي، أكد فيها بحسب التدوينة أن «ثقافة الخوف قد ذهبت بلا عودة».









Posted by Picasa

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire