jeudi 2 février 2012

المنصورة تتشح بالسواد وتشيع جنازة أحد ضحايا مذبحة ستاد بورسعيد





تشحت مدينة المنصورة بالسواد اليوم "الخميس" في أثناء تشييع جنازة محمد أحمد خاطر، أحد ضحايا مذبحة استاد بورسعيد والتي راح ضحيتها أكثر من 70 شابا والمئات من المصابين.

شارك في الجنازة الآلاف من أهالي مدينة المنصورة وشباب الألتراس بالمحافظة واحتشد المئات منذ ساعات الصباح الأولي في انتظار الجنازة أمام مبنى المحافظة وأمام مسجد النصر الذي أقيمت فيه صلاة الجنازة ليخرج منه الجثمان في مشهد جنائزي مهيب يتقدمه العلم المصري في مسيرة حتى مقابر العيسوي.

وردد الآلاف من المواطنين هتاف (لا اله إلا الله والشهيد حبيب الله) في مسيرة شارك بها الآلاف من المواطنين وشهدت المدينة حالة من الحداد العام وتوقفت مظاهر الحياة إلا من مشهد الجنازة والمسيرة التي امتدت لعدة كيلومترات حتى مقر المقابر.

وفي السياق نفسه نظم العشرات من طلاب طلية التجارة بجامعة المنصورة مسيرة اليوم حتى منزل الشهيد محمد خاطر بمنطقة المديرية لتقديم العزاء لأسرته وللمطالبة بمحاسبة المسئولين عن الحادث.

جدير بالذكر أن خاطر كما أكدت أسرته ليس من أعضاء الألتراس وإنما شاب عادي ذهب ليشجع ناديه يبلغ من العمر 23 عاما، وحاصل على مؤهل متوسط ويعمل "سباك" وأكد والده أحمد خاطر أنه كان يستعد لفتح "كشك" له وأحضر الأخشاب بالفعل ولكن لم يمهله الوقت لإتمامه.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire