mardi 22 mai 2012

«العصار»: القوات المسلحة تؤمن الانتخابات بأكثر من 150 ألف ضابط وجندي

 

قال اللواء محمد العصار، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إن القوات المسلحة تؤمن العملية الانتخابية بأكثر من 150 ألف ضابط وجندي، وأن هناك 11 ألف سيارة لنقل القوات وطائرات مخصصة للإخلاء والتأمين الطبي، لمواجهة أي معوقات، كما ستقوم القوات المسلحة بنقل 480 قاضيًا إلى أماكن لجانهم النائية.

وأضاف «العصار» في مؤتمر صحفي، الثلاثاء: «تعهدنا خلال الفترة الانتقالية بتنفيذ مطالب ثورة 25 يناير، وبداية الانتخابات الرئاسية هي نهاية الفترة الانتقالية، لتشهد البلاد تسليم السلطة لرئيس منتخب في انتخابات حرة ونزيهة».

وناشد عضو المجلس العسكري، الشعب النزول والإدلاء بأصواته في الانتخابات، مؤكدًا ثقته في «هذا الشعب العظيم الذي قام بالثورة التي أبهرت العالم، ولن يتأخر عن أداء واجبه».

وأشار «العصار» إلى أن هناك أكثر من 50 مليون مصري مقيدين في جداول الانتخابات، وأنه يتمنى قيامهم جميعًا بالتصويت، لأنها فرصة لتحقيق مطالب الثورة.

وأوضح أن القوات المسلحة تلتزم أمام الشعب بإدارة الانتخابات والإشراف عليها بمنتهى الشفافية والحيادية، ولا بد أن تكون نتائجها معبرة عن إرادة الشعب، قائلا: «نحن لسنا مع أحد، وهذه الانتخابات ستكون مثار إعجاب العالم كله في نزاهتها».

وأضاف عضو المجلس العسكري أن «الرئيس القادم عليه عبء النهضة وسط تحديات كثيرة يعلمها الجميع»، موضحًا أن القوات المسلحة وضعت جميع الخطط لتوفير التأمين الكامل للعملية الانتخابية، وتوفير الحماية لـ13 ألف لجنة فرعية و350 لجنة عامة.

وأشار «العصار» إلى أن مصر تعيش هذه الأيام لحظات تاريخية يشهد فيها الوطن أول انتخابات حقيقية في تاريخه، مؤكدًا أن إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية هو الخطوة الأخيرة في الفترة الانتقالية التي تولت القوات المسلحة مسؤوليتها عقب ثورة 25 يناير.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire