vendredi 18 mai 2012

بالأرقام.. نتائج فرز الأصوات بـ15 سفارة وقنصلية.. وأبوالفتوح في الصدارة



مرشحو الرئاسة
أظهرت النتائج -شبه الرسمية- لفرز أصوات المصريين بالخارج، فى 15 سفارة وقنصلية، تقدم الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، محتلا المركز الأول، بإجمالى 11934 صوتًا، وجاء حمدين صباحى فى المركز الثانى بإجمالى 8287 صوتًا، ثم عمرو موسى فى المركز الثالث بـ 7418 صوتًا، والدكتور محمد مرسى فى المركز الرابع بإجمالى 6996 صوتًا، بينما جاء الفريق أحمد شفيق فى المركز الخامس بإجمالى 3499 صوتًا.

أظهرت نتائج الفرز، وجود فارق كبير جدًا، بين الأصوات التى حصل عليها أبوالفتوح وصباحى وموسى وشفيق ومرسى، والتى حصل عليها باقى المرشحين، حيث كشفت بيانات السفارات والقنصليات الـ 15، عن أن الدكتور محمد سليم العوا حصل على 472 صوتًا، وخالد على 307 أصوات، والمستشار هشام البسطويسى 65 صوتًا، وأبوالعز الحريرى 13 صوتًا، والفريق حسام خيرالله 8 أصوات، بينما حصل كل من السفير عبدالله الأشعل ومحمد حسام على 6 أصوات، فيما حصل الدكتور محمد فوزى على 5 أصوات.
وبينت النتائج أن تقدم أبوالفتوح عن باقى المرشحين، فى الـ 15 سفارة وقنصلية بالخارج، لا يعنى تفوقه على منافسيه فى كل هذه الدول، فعلى سبيل المثال، جاء حمدين صباحى في المركز الأول بالسويد ومرسيليا وإثيوبيا، كما أن الدكتور محمد مرسى حصد أعلى الأصوات فى السودان والبحرين.

ووفقا لنتائج الفرز، حتى الآن، فإن دبى تعد المدينة رقم (1) فى عدد الأصوات، يليها دولة البحرين، ثم واشنطن، تليها ألمانيا، بينما كانت هناك بعض المدن لا يزيد عدد الأصوات بها على 50 صوتًا، مقسمة على جميع المرشحين.

وجاءت السفارات والقنصليات التى تم إعلان نتائجها بشكل شبه رسمى حتى الآن، على النحو التالى:

السويد ولاتفيا، النرويج وأيسلندا، إثيوبيا، بيروت، روسيا، دبى، لندن، ألمانيا، السودان، النمسا، باريس، مرسيليا جنوب فرنسا، واشنطن، البحرين، اليمن.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire