mercredi 2 mai 2012

عاجل !!!! 20 حالة وفاة.. تضارب حول عدد ضحايا أحداث العباسية.. طبيب ميداني: و"الصحة": 7 فقط



أحداث منطقة العباسية
تضاربت الأنباء حول عدد الوفيات والإصابات الناتجة عن اشتباكات العباسية، ففى الوقت الذى ذكرت فيه وزارة الصحة، أن عدد الوفيات ٧ والإصابات 62 حالة، قال طبيب بالمستشفى الميداني بالعباسية إن الوفيات 20 والإصابات 150 حالة، وتطابقت رواية "الأنباء الفرنسية" مع الطبيب الميداني.
قال الدكتور طارق سعيد الطبيب، المسؤل بالمستشفى الميدانى بالعباسية، إن عدد حالات الإصابات الناتجة عن اشتباكات العباسية وصلت إلى نحو 150 حالة بينها 25 إصابة خطيرة بالعين نتيجة لإطلاق الخرطوش، و20 حالة، بينها حالات وفاة بطلق ناري وخرطوش، إضافة إلى وفاة اثنين من أقارب أحد المتوفين ذبحًا فجرًا أمام مستشفى دار الشفاء أثناء قيامهما بالسؤال عن ذويهم الذين يتلقون العلاج داخل المستشفى.
كما قام عدد من البلطجية بمهاجمة المستشفى فجر أمس وقاموا بالاعتداء على الأطباء مما اضطر بعضهم إلى الاختباء داخل ثلاجات الموتى خوفًا من بطش البلطجية.
وتطابقت رواية وكالة الأنباء الفرنسية عن عدد الوفيات والإصابات، مع رواية طبيب المستشفى الميدانى، الذي لم تذكر اسمه.
فى المقابل قالت وزارة الصحة فى بيان، إن عدد الوفيات الناتجة عن أحداث العباسية ٧ حالات والإصابات نحو 52 حالة، وأن حالات الوفاة موزعة كالتالي: ٥ حالات في دار الشفاء، وحالة في مستشفى الزهراء الجامعي، وأخري في مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر.
كما خرج من المستشفيات ٤٠ حالة بعد تحسنها وتلقيها العلاج اللازم، ومازال هناك ١٢ حالة تتلقي العلاج، ٢ منها في مستشفى دار الشفاء، و2 فى الزهراء الجامعي، و٤ في عين شمس التخصصي، و ٤ في مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر.
الاهرام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire