jeudi 3 mai 2012

ملف مرشحى انتخابات الرئاسة 2012




ولد خالد علي عمر في قرية ميت يعيش، التابعة لمركز ميت غمر بالدقهلية، في 26 فبراير 1972. وكان والده (رحمه الله) يعمل فى خفر السواحل ، وعنده خمس بنات وثلاث أولاد وخالد هو ثانى اﻻبناء ، حصل ستة منهم على مؤهلات عالية.
حصل خالد على الشهادتين الابتدائية واﻻعدادية من مدارس قريته، وحصل على الشهادة الثانوية من مدرسة جصفا وميت أبو خالد ثم التحق بكلية حقوق الزقا زيق عام 1990 وتخرج منها عام 1994، وكان يعمل دائما فى الإجازات، حتى قبل أن يلتحق بالجامعة. ففينفس الفترة التي كان يدرس فيها كانت اثنين من أخواته طالبات فى جامعة المنصورة، وله أخ يدرس في القاهرة، وكان يستحيل على الأب تدبير كل النفقات المطلوبة، فعمل خالد في أعمال مختلفة: عمل حمالا للأرز فى مضرب أرز، ثم فى مصنع للبسكويت، وطوال فترة الدراسة الجامعية ولمدة عام بعد تخرجه عمل فى مقهى بسفنكس ، ثم عمل لفترة قصيرة فىأحد مكاتب المحاماة فى ميت غمر .. متدرب بدون أجر.
كل مايخص المرشح من اخبار


رئيس وزراء مصر من 29 يناير 2011  إلى 3 مارس 2011
 وقبل رئاسة مجلس الوزراء كان وزيرًا للطيران المدني وذلك منذ عام
1961 تخرج من الكلية الجوية،  عمل بعدها طيارًا بالقوات الجوية المصرية وحصل على زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا وزمالة كلية الحرب‏ العليا للأسلحة المشتركة بباريس ودكتوراه الفلسفة في الإستراتيجية القومية للفضاء الخارجي.
وبالفترة من عام 1984 إلى عام 1986 عمل في سفارة مصر بإيطاليا كملحق عسكري  في عام 1991 عين رئيسًا لأركان القوات الجوية المصرية، وفي أبريل من عام 1996 عين قائدًا للقوات الجوية،
 
واستمر في هذا المنصب مدة 6 سنوات ، وهي تعتبر أطول فترة لقائد القوات الجوية في مصر،
 
وبعد تركه لمنصبه في عام 2002 عين وزيرًا للطيران المدني.

كل مايخص المرشح من اخبار



د.عبد المنعم أبو الفتوح عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب وعضو سابق بمكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين في مصر مواليد 15 أكتوبر 1951م و شخصية تحظى بقبول جماهيرى واسع، يشكل وجها مقبولا للتيار الإسلامى .. ليس لأنه تعرضلاضطهاد طويل داخل جماعة الإخوان ..بل لأنه رجل يقر بمدنية الدولة بمفهومها الإسلامى .. .. ويؤمن بعدم إدخال الدين فى الصراعات الانتخابية .
حياته الجامعية
تخرج أبو الفتوح من كلية الطب جامعة القاهرة بتقدير جيد جدا. لم يتم تعيينه معيدا بالكلية بسبب حادثته الشهيره ومناظرته للرئيس السادات عندما زار الرئيس جامعة القاهره وقام بعمل مناقشات مع الطلاب. وكان يشغل حينها منصب رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهره وأمين اللجنة الاعلامية في اتحاد طلاب جامعات مصر.
كان أبو الفتوح من القيادات الطلابية البارزة في سبعينات القرن المنصرم، حيث نسق مع آخرين منهم عصام العريان وإبراهيم الزعفراني، لدخول أعضاء الجماعات الإسلامية الهيكل التنظيمي لجماعة الإخوان المسلمين. حتى أصبح الآن أحد أكبر القادة في الجماعة وشغل منصب عضو بمكتب الإرشاد في جماعة الإخوان المسلمين بالإضافة إلى كونهالامين العام لاتحاد الأطباء العرب.

كل مايخص المرشح من اخبار



هشام محمد عثمان البسطويسي هو قاضي مصري ونائب رئيس محكمة النقض، حصل على ليسانس الحقوق عام 1976 من جامعة القاهرة متزوج من السيدة ألفت صلاح السهلي وله ثلاثة أبناء محمد خريج هندسة، أحمد طالب بالصف الثالث حقوق فرنسي، ومصطفى يدرس في عامهالأول بنفس الكلية
[عدل] حياته العملية
في 23 مايو عام 1951 ولد هشام محمد عثمان البسطويسي، على عكس الأطفال لم يكن يحلم بأن يصبح ضابطاً ؛ وإنما أن يعمل بالقانون مثل أبيه المحامي، وهو ما تحقق عام 76 بتخرجه من حقوق القاهرة..
وأثناء تدربه بمكتب أستاذه المحامي صلاح السهلي تعرف على حب عمره ورفيقة دربه ألفت صلاح السهلي، فتزوجها وسافرا إلى الإسكندرية حيث بدأ حياته العملية كوكيل نيابة بالجمرك..

كل مايخص المرشح من اخبار


معروف باسم حمدين صباحي.
من مواليد مدينة بلطيم في محافظة كفر الشيخ بمصر في 5 يوليو عام 1954.
بدأ مسيرته منذ أن كان طالباً في مدرسة الشهيد جلال الدسوقي الثانوية، حيث أسّـس رابطة الطلاب الناصرِيين وتولّـى موقع الأمين فيها.
وعقب التحاقه بكلية الإعلام، ساهم مع رفاقه في تأسيس اتحاد أندية الفكر الناصري بجامعات مصر. كان مسؤولاً عن إصدار جريدة "الطلاب"، التي كانت صوتاً للطلاب الوطنيين والناصريين في الجامعة، وكانت واحدة من أهم أدوات الحركة الطلابية المعارضة للسادات في السبعينيات. تخرّج في قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1977، ثُمّ حصل على الماجستير في موضوع "إعلام الوطن العربي".
هو وكيل مؤسسي حزب الكرامة السابق ورئيس تحرير صحيفة الحزب والتي تحمل نفس الاسم. كان عضو مجلس الشعب عن دائرة البرلس والحامول في دورتي 2000 و2005 . وكان عضو مجلس نقابة الصحفيين في السابق.
- شغِـل منصب رئيس اتحاد طلاب كلية الأعلام، ورئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، ثم نائب رئيس اتحاد طلاب جامعات مصر، كما ساهم في وضع اللائحة الطلابية لعام 1976، التي ألغِـيت فيما بعد، والتي كانت تمنح الطلاب حَـصانه وحُـرية داخل حَـرَم الجامعة.

كل مايخص المرشح من اخبار


 
عمرو محمد موسى من مواليد 3 أكتوبر 1936 بالقاهرة، وتنتمي عائلته إلى محافظتي القليوبية والغربية،حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة القاهرة 1957 والتحق بالعمل بالسلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية عام 1958.
عمل مديرا لإدارة الهيئات الدولية بوزارة الخارجية المصرية عام 1977 ومندوبا دائما لمصر لدى الأمم المتحدة عام 1990 ووزيراً للخارجية عام 1991 وأميناً عاماً للجامعة العربية عام 2001.
وهو سياسي ووزير الخارجية المصري السابق، وأمين جامعة الدول العربية العام. ولد في 1936.تخرج من كلية الحقوق، وعمل كوزير للخارجية في مصر من 1991 إلى 2001. تم إنتخابه كأمين عام لجامعة الدول العربية في مايو 2001، وحتى 2011 وقد خلفه نبيل العربي.

كل مايخص المرشح من اخبار



أصبح المرشح الاحتياطي لجماعة الإخوان المسلمين، محمد مرسي، المتسابق الرئيسي بالنيابة عن الإخوان المسلمين، في ماراثون الانتخابات الرئاسية في مصر، في أعقاب استبعاد مرشح الجماعة الأول خيرت الشاطر.
ويشغل مرسي، الذي تلقى تعليما عاليا أمريكيا، منصب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، والذي يسيطر على البرلمان المصري بعد فوز كاسح في الانتخابات التي جرت مطلع العام.
وقالت جماعة الإخوان المسلمين في بيان إن مرسي سينافس على منصب رئاسة الجمهورية بديلا للمهندس خيرت الشاطر، موضحة أن "المنافسة سوف تكون بنفس المنهج والبرنامج بما يحقق المصالح العليا للوطن ورعاية حقوق الشعب."
وأشار البيان الذي أصدره مكتب الإرشاد في الجماعة "لديها مشروعات لنهضة الوطن في مختلف المجالات، وأن مرشحها يحمل هذا المشروع الذي يؤيده الشعب المصري، وتسعى إلى تحقيقه لتعبر مصر إلى بر الأمان، وتتبوأ مكانتها اللائقة بين الأمم والشعوب."


كل مايخص المرشح من اخبار





Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire