mercredi 2 mai 2012

أسامة يس : تسليم السلطة 26 مايو "ضحك على الذقون"

    يس: تسليم السلطة 26 مايو "ضحك على الذقون"

    سامي عنان

    اعتبر الدكتور أسامة يس الأمين العام المساعد لحزب الحرية والعدالة، تصريحات الفريق سامي عنان حول تسليم السلطة في 26 مايو محاولة "مكشوفة" لمعالجة أزمة العباسية، مشيرا إلى أن العسكري يحاول التنصل من مسئوليته عن دماء الشهداء.

    وأوضح "يس" رئيس لجنة الشباب بمجلس الشعب، خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الفريق عنان قال إن تسليم السلطة في نهاية مايو مرتبط بنجاح الرئيس من الجولة الأولى، مشيرا إلى ان الانتخابات إذا سارت في مسارها الطبيعي فيصعب على أي مرشح حسمها من الجولة الأولى.


    وأضاف عضو المكتب السياسي للحرية والعدالة: "الخطورة في تصريحات عنان إذا كانت مقصودة أن العسكري يعني أن الانتخابات ستحسم من الجولة الأولى لصالح مرشحه بالتزوير"، مشيرا إلى أن النتائج المترتبة على ذلك ستكون ثورة أخرى.


    وتابع: "أما إذا كانت تصريحات الفريق عنان لا تهدف إلى التزوير فإن العسكري يضحك على الشعب ويسعى لإثبات جدية في تسليم السلطة لتبرئة ساحته من دماء معتصمي العباسية".


    وأكد يس أن المهم الآن هو إثبات جديته في تسليم السلطة، مشددا على أن الأهم هو تقديم المسئولين الحقيقيين عن مجزرة العباسية للمحاكمة وضمان عدم تكرار هذه المجازر خلال ما تبقى من الفترة الانتقالية.

    الوفد

    Aucun commentaire:

    Enregistrer un commentaire