mardi 22 mai 2012

جيبتك يا عب معين تعينى !!! انقطاع «التيار» عن «وزارة الكهرباء» و3 محافظات بسبب نقص الغاز

 

شهد مقر وزارة الكهرباء بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة، وثلاث محافظات هي القاهرة الكبرى والفيوم وبنى سويف، الثلاثاء، انقطاعات كهربائية بسبب نقص الغاز الطبيعي الذي يتم توريده إلى محطات التوليد.

قال المهندس محمود سعد بلبع، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن نقص إمدادات الغاز الطبيعى والمازوت في مجمع محطات الكريمات، أدى إلى نقص مفاجئ في قدرات التوليد القومية بمقدار 1500 ميجاوات، وهو ما تسبب في قطع الكهرباء عن عدد من المناطق لحماية الشبكة القومية من الإنهيار.

وأضاف «بلبع» لـ«المصرى اليوم» أن «مناطق القاهرة الكبرى وبني سويف والفيوم شهدت انقطاعات كهربائية الثلاثاء»، مؤكدا أن «قدرات التوليد فى مصر كافية لسد جميع الاحتياجات إلا أنه يجب أن يتم توفير الوقود المطلوب لتشغيل جميع المحطات».

وقال مصدر بالوزارة إن «انخفاض ضغط الغاز أدى إلى توقف محطة الكريمات بالكامل عن العمل»، لافتاً إلى أن «إعادة تشغيلها فى حالة وصول الوقود الخاص بتشغيلها يتطلب ساعات طويلة»، موضحاً أن «مترو أنفاق العباسية واستاد القاهرة والبساتين وشرق مدينة نصر وعين الصيرة والكريمات 2 وغرب الفيوم وبنى سويف شهدت انقطاعات فى تمام الساعة الواحدة وعشر دقائق استمرت لأكثر من ساعة تقريباً».

كذلك تعرض مبنى وزارة الكهرباء بالعباسية والشركة القابضة وشركة نقل الكهرباء وعدد من المناطق فى مدينة نصر لانقطاع الكهرباء.

المصرى اليوم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire